اشتباك وتراشق بين رئيس بلدية طهران وروحانى بأول مناظرة رئاسية في إيران

الجمعة، 28 أبريل 2017 05:23 م
اشتباك وتراشق بين رئيس بلدية طهران وروحانى بأول مناظرة رئاسية في إيران جانب من المناظرة
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجولة الأولي من المناظرة الانتخابية لانتخابات الرئاسة في إيران اشتباك وتراشق بالتهم بين المرشح الأصولي ورئيس بلدية طهران محمد باقر قاليباف  و المرشح التيار الاصلاحى والمعتدل حسن روحانى، وحدث اشتباك بينهم وتراشق التهم بين الجبهتين المحافظة والإصلاحية في أولى مناظرات الانتخابات الرئاسية المقررة في ١٩ مايو المقبل.
 
وشن قاليباف هجوما حادا علي حكومة روحانى، قائلا ينبغي رفع الدعم الحكومي للمهمشين، وخاطب مرشح التيار الأصولي روحاني قائلا : أنت لست بين الناس وتعدهم بإحداث تغيير في غضون 100 يوم ثم تكذب وعدك. إيجابية الحكومة السابقة هي أنها دعمت الفقراء، وخاطب روحانى قائلا : وعدت الشعب بإيجاد ٤ ملايين فرصة عمل في بداية ولايتك الأولى. 
 
ورد المرشح المعتدل قائلا " استقيت معلوماتك من مواقع مغمورة ، أنا لم أعد بخلق ٤ ملايين فرصة عمل" ورد قاليباف ساخرا " علينا أن نقول موقعك الالكترونى" وقال قاليباف لروحاني أخذت دقيقتين من وقتى في المناظرة. 
 
وأضاف روحانى مشكلة التهميش لا تقتصر علي بلادنا انا الكثير من البلدان تعاني منها خفض الفوارق الطبقية بين شرائح المجتمع تحظي بأهمية كبيرة. 
 
وتابع روحانى،  المضايقات غير القانونية المفروضة على الشباب، هي التي تولّد اليأس فيهم. 
 
من جانبه قال المرشح المستقل هاشمي طبا: إیران تواجه أزمة بيئية رهيبة. 
 
وهاجم مرشح الظل أو مرشح التيار الإصلاحي،  الأصوليين ، نائب الرئيس الإيراتني جهانغيري قائلا : جرّدتُم التيار الإصلاحي من كل شيء. ماذا فعلت الحكومة السابقة (أحمدي نجاد) بالبلد ؟ وبالشيخ رفسنجاني ؟
 
وانطلقت المناظرة الأولى للانتخابات الرئاسية في إيران ، وذلك بمشاركة المرشحين الست ويذيعها التلفزيون  الإيراني على الهواء مباشرة، وتستغرق 3 ساعات. 
 
ويتنافس في هذه الدورة من الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 19 مايو، كل من حسن روحاني الرئيس الإيراني الحالي، وإبراهيم رئيسي سادن الروضة الرضوية، واسحاق جهانغيري النائب الاول الحالي لرئيس الجمهورية، ومحمد باقر قاليباف عمدة طهران الحالي، ومصطفى ميرسليم وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الاسبق، ومصطفى هاشمي طبا الوزير الاسبق للصناعة والرئيس الاسبق للجنة الوطنية الاولمبية. 
 

وستجرى الجولة الثانية من المناظرة يوم 5 مايو وستدور حول القضايا السياسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة