احتفالات على مواقع التواصل الاجتماعى بزيارة بابا الفاتيكان التاريخية.. عماد أديب: "تحيا مصر".. مستشار عرفات :شكرا قداسة البابا.. أحمد الجار لله: زيارته لمصر دليل على تمتعها بالاستقرار والأمن

الجمعة، 28 أبريل 2017 08:47 م
احتفالات على مواقع التواصل الاجتماعى بزيارة بابا الفاتيكان التاريخية.. عماد أديب: "تحيا مصر".. مستشار عرفات :شكرا قداسة البابا.. أحمد الجار لله: زيارته لمصر دليل على تمتعها بالاستقرار والأمن زيارة البابا فرنسيس إلى مصر
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب عدد من الشخصيات العامة، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الحالية إلى مصر، معبرين عن سعادتهم بتلك الزيارة التاريخية، على حد وصفهم.

                    

ومن أوائل المرحبين بالزيارة الاعلامى الكبير عماد الدين اديب، حيث قال عبر حسابة على تويتر:" تحيا مصر.. أم الدنيا".

عماد الدين اديب
عماد الدين اديب

 

كما كتب محمد رشيد، مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات:"  شكرا قداسة البابا فرانسيس"،" بصراحة كلمة البابا فرانسيس بمؤتمر السلام العالمي اليوم، مدروسة و بعناية شديدة و تطرح تحديات جدية أمام حراس الخطاب الديني الإسلامي".

محمد رشيد 1
محمد رشيد 1

 

محمد رشيد
محمد رشيد

 

وعلق الكاتب الصحفى أحمد الجار لله، رئيس تحرير جريدة "السياسة" الكويتية، قائلا:"زيارة البابا لمصر دلالة أنها تتمتع بالأمن وأن مايحدث فيها ليس أكثر مما يحدث في دول أخرى أكثر منها قوه فى قدراتها الفنية، فى محاربة الإرهاب".

أحمد الجار لله
أحمد الجار لله

 

فى حين عبرت الكاتبة فاطمة ناعوت، عن سعادتها بالزيارة، قائلة:"البابا فرنسيس، أيها الأب العظيم الذي حملت بين يديك للعالم رسالةَ سلام ومحبة كما حملها من قبلك السيدُ المسيح عليه السلام للعالم أجمع. تحية السلام عليك، أشكرك لأنك راهنت على مصر الطيبة أرض السلام وراهنت على أمنك وسلامك بيننا، كما راهنت عليها من قبلك السيدةُ العذراء عليها السلام فتركت وراء ظهرها هيرودس وبغضه، ثم جاءت إلى مصر حاملة فوق ذراعيها الطاهرتين وليدها القدسي لتحميه من بطش الطغاة فى الأرض المجاورة".

 

فاطمة ناعوت
فاطمة ناعوت

 

فيما نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تعليق أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية على زيارة البابا فرانسيس، حيث قال:" إن زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن مصر هي قلب العالم ومنبع السلام للعالم، مشيرا إلى أن الزيارة تعكس مدى الدور المحورى الذى تلعبه مصر فى محاربة الإرهاب والتطرف ونشر ثقافة السلام".

وأضاف الشعراوي، "أن خروج زيارة بابا الفاتيكان عبر جميع وسائل الإعلام أظهرت مدى الأمن والأمان الذى تنعم به الدولة المصرية، وزيارة البابا فرانسيس جاءت ليثبت للجميع أن مصر عنوان السلام الحقيقي ومهد للديانات السماوية، وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن زيارة بابا الفاتيكان تكشف دور مصر المهم فى العالم وبناء السلام، وتعد أكبر فرصة للترويج السياحي لمصر، سواء فى الداخل أو الخارج، من خلال برامج سياحية جديدة".

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

 

وقالت الفنانة نشوى مصطفى، تعقيبا على تلك الزيارة التاريخية:" المصريين الأصليين الشعب الكريم الطيب المضياف المحب، هو اللى فرحان وممتن ومرحب بزيارة بابا السلام، مرحباً وأهلاً وسهلاً بك فى الأرض التى تجلى عليها الله وكلم موسى، أهلاً ومرحباً بك فى البلد التى ذكرها الله فى كتابه (ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ )".

 

نشوى مصطفى
نشوى مصطفى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة