"DJI" تمنع داعش من استخدام طائراتها بدون طيار فى العمليات الإرهابية

الجمعة، 28 أبريل 2017 02:00 م
"DJI" تمنع داعش من استخدام طائراتها بدون طيار فى العمليات الإرهابية طائرة بدون طيار
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت أشهر شركة مصنعة للطائرات بدون طيار فى العالم DJI بتحديث برمجياتها بشكل يمنع تنظيم داعش الإرهابى من استخدام طائراتها فى الهجمات الإرهابية التى يقوم بها، وهذا بعد منع أى مستخدم من تحليق طائراتها بدون طيار عبر العديد من المناطق فى سوريا والعراق، وهذه الخطوة تأتى بعد انتشار تقارير تقول بأن المتطرفين مثل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يسلح هذا النوع من الطائرات.

 

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى فتم تحديث التطبيق، الذى يمكن من خلال التحكم فى طائرات DJI بدون طيار، فهو يحتوى على نظام يسمى "جيو" يرسل للمستخدمين المعلومات فى الوقت الحقيقى حول القيود المفروضة على الرحلات المؤقتة، وكذلك تحذيرات حول الطائرات بدون طيار فى المناطق المحظورة حول المطارات والسجون ومحطات توليد الطاقة، وبدون هذا التطبيق يصعب التحكم فى الطائرات.

 

وإذا حاول المستخدم إرسال طائرة بدون طيار من نوعية DJI للطيران فى منطقة محظورة، فإن الطائرات ترفض الأمر وتعود مرة أخرى للمستخدم.

 

ووفقا للتقرير فتم إضافة مناطق الحظر الجوى الجديدة فى سوريا والعراق فى نفس الوقت الذى شنت فيه الوحدات العسكرية العراقية المدعومة من الولايات المتحدة هجوما على داعش فى الموصل.

وقالت الشركة فى بيان لها أنها تصنع منتجات لأغراض سلمية، ولكنها تأسف من أن البعض يستخدمها فى أغراض إرهابية وإيذاء الآخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة