أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحيرة تشهد الاحتفال بذكرى تحرير سيناء

الخميس، 27 أبريل 2017 06:15 م
محافظ البحيرة تشهد الاحتفال بذكرى تحرير سيناء نادية عبده محافظ البحيرة خلال الحفل
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، إنه سيتم افتتاح فرع جديد لجمعية المحاربين القدماء بديوان عام المحافظة، وذلك لتيسير التواصل مع أسر الشهداء وضحايا العمليات الحربية والتوسع فى الخدمات التى تقدمها الجمعية لهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى نظمته جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب بالتنسيق مع جامعة دمنهور، لتكريم أسر الشهداء بمناسبة أعياد تحرير سيناء والاحتفال بمرور 35 عام على تحريرها، وذلك بمجمع دمنهور الثقافى بحضور العميد أركان حرب على محمود سلام رئيس جمعية المحاربين القدماء بالاسكندرية، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والفنان محمد صبحى وجمع كبير من اسر الضحايا والشهداء ومصابى العمليات الحربية.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إنه تم تكريم 88 من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية، كما تم توزيع الهدايا العينية عليهم عرفانا وتقديرا لدور ذويهم الأبطال الذين ضحوا بارواحهم وسالت دمائهم من أجل استعادة تراب الوطن والحفاظ على امن واستقرار البلاد.

وأضافت محافظ البحيرة، أن هناك أهمية كبيرة للتواصل المستمر مع أبناء أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية وأسر شهداء الشرطة وفاءًا وعرفاناً بالجميل لهم وتقديرا لدورهم فى خدمة الوطن والدفاع عنه، مشيرة إلى أن الحرب مازالت مستمرة بشكل وصور متنوعة وغير معلنة ويجب أن نظل يقظين دائما لحماية مسيرة التنمية والنسيج الوطنى ومشروعات التطوير والتنمية وتعمير سيناء، لافتة إلى أنه رغم الصعوبات التى تواجه مصر فى الوقت الراهن إلا أن معركة التعمير والبناء تسير بخطى سريعة ومدروسة.

وأشادت المحافظ بمشاركة الفنان محمد صبحى لهذا الاحتفال، وهو أحد رموز الفن المصرى الذى يجسد ويرسخ القيم المصرية الأصيلة فى اعماله الفنية ويرصد الواقع برؤية خاصة معبرا عن ضمير الأمة، حيث  أكد الفنان فى كلمته أن البحيرة قدمت لمصر العديد من الرموز والشخصيات التاريخة فى شتى المجالات جنبا إلى جنب مع الشهداء من أبنائها وقدم مجموعة من النصائح ووعد بتقديم أول عرض لمسرحيته الجديدة بدمنهور، لافتا إلى أنه أطلق مبادرته "حملة المليار" لتطوير العشوائيات من مدينة دمنهور عقب ثورة 25 يناير.

وقدم اللواء محمد الصول فيلما تسجيليا عن روح أكتوبر المجيدة والتضحيات التى قدمها الجيش المصرى لاستعادة تراب الوطن .

وأكد عبيد صالح، أن اليوم هو يوم الفخر والاعتزاز لاسر الشهداء اللذين ضحوا بارواحهم وروت دمائهم الذكية أرض سيناء لنجنى نحن ثمار تلك التضحيات أمن واستقرار وتنمية فى كافة المجالات.

وقال العميد أركان حرب على سلام رئيس جمعية المحاربين القدماء بالإسكندرية، إن دماء الشهداء وتضحياتهم ستظل دوما محل اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة التى تحرص على تكثيف التواصل باسر الشهداء لدعمهم ورعايتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة