رئيس هيئة أبوظبى للسياحة: 2017 عام للتبادل الثقافى بين مصر و الإمارات

الخميس، 27 أبريل 2017 01:44 م
 رئيس هيئة أبوظبى للسياحة: 2017 عام للتبادل الثقافى بين مصر و الإمارات يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 التقى صباح اليوم الخميس، يحيى راشد وزير السياحة ومحمد خليفة المبارك رئيس هيئة ابو ظبى للسياحة والثقافة، حيث تباحث الطرفان حول أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

وشدد وزير السياحة على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين فى شتى المجالات، فى السياحة والثقافة والتراث والفن والموسيقى، وقال إن قوة العرب تكمن فى ترابطهم وتماسكهم.

 وأشار الوزير إلى أنه تم بحث إمكانية إقامة أسبوع مصرى فى ابو ظبى خلال شهر رمضان المبارك، تشارك فيه مصر بفرق فنية وبمهرجان لأشهر المأكولات المصرى وعروض لفرق من دار الأوبرا المصرية، و مهرجان للطبول، و قام الوزير بدعوة رئيس هيئة ابو ظبى للسياحة و الثقافة لزيارة مصر قريبا.

من ناحيته قال محمد خليفة المبارك، إن مصر قريبة من قلب الشعب الإماراتى، وأن هناك شراكة تاريخية بين البلدين، مشيرا إلى أن عام 2017 سيكون عاما للتبادل الثقافى بين مصر و دولة الإمارات، متمنيا ان تكون هذه خطوة أولى لفتح مجال لمزيد من التعاون، و لتنشيط السياحة بين البلدين.

 وأشار المبارك إلى أن ابو ظبى تستضيف خلال الأشهر القادمة معرضا للآثار المصرية، بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية، يصاحبه عدة فعاليات ثقافية وفنية مصرية، مؤكدا أن الفعاليات المصرية التى ستقام فى دولة الإمارات العربية المتحدة ستفتح بابا أمام المزيد من السياحة الإماراتية والسعودية والخليجية إلى مصر، ودعا المبارك وزير السياحة المصرى إلى حضور افتتاح متحف اللوفر فى دولة الإمارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة