تعليقا على القصف الإسرائيلى لسوريا.. الصين: يجب احترام سيادة الدول

الخميس، 27 أبريل 2017 05:55 م
تعليقا على القصف الإسرائيلى لسوريا.. الصين: يجب احترام سيادة الدول قصف جوى على سوريا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الصين، ثبات موقفها بشأن رفض أى تهديد متعمد أو استخدام للقوة فى العلاقات الدولية، وذلك فى تعليق لها على الأنباء حول قصف إسرائيل لموقع عسكرى بالقرب من مطار دمشق الدولى.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قنج شوانج - فى تصريح اليوم الخميس - على موقف بلاده من ضرورة الاحترام التام لسيادة جميع البلدان وسلامتها الإقليمية.

وجدد قنج، تأكيدات الصين أن التسوية السياسية هى المخرج الواقعى الوحيد من الأزمة السورية، مضيفًا "أن مستقبل سوريا يجب أن يحدده الشعب السورى بنفسه وبدون أى تدخل من أحد"، داعيًا جميع الأطراف المعنية إلى السعى معا للتوصل إلى تسوية سياسية للقضية السورية.

كان عضو مجلس الدولة الصينى، (مجلس الوزراء)، يانج جيه تشى، أكد - قبل أيام - أن الصين، والاتحاد الأوروبى، متفقان على أهمية الدفع قدما بالمحادثات السياسية لإيجاد حل للقضية السورية ودعم جهود الإغاثة الإنسانية فى سوريا.

وقال تشى - فى تصريحات أدلى بها عقب لقائه بفيديريكا موجيرينى، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة والأمنية، التى كانت تزور بكين وقتها - إن الجانبين يعتقدان كذلك انه ينبغى السعى لإعادة الاعمار فى سوريا وحماية البنية التحتية المحلية وتعزيز الجهود المشتركة ضد الإرهاب وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وجدد يانج، التعبير عن معارضة الصين الشديدة لاستخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا، مؤكدا أن التسوية السياسية ما زالت السبيل الصحيح الوحيد لسوريا وان الحل لمشاكل سوريا يجب ان ينبع من السوريين أنفسهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة