أكرم القصاص - علا الشافعي

المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى: القصف الأمريكى لسوريا غير مشروع

الخميس، 27 أبريل 2017 12:09 م
المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى: القصف الأمريكى لسوريا غير مشروع القصف الصاروخى الأمريكى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد على شمخانى أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى بالهجوم الصاروخى الأمريكى ضد سوريا وشدد على أنه لا يجوز أن يمر من دون عقاب، حسبما ذكرت روسيا اليوم فى نبا عاجل لها. 

وأكد أن التدخل العسكرى الأمريكى فى سوريا يقوم على ذرائع واهية وسيجلب هزيمة جديدة للولايات المتحدة.

ونوه شمخانى بأن النهج الأمريكى تجاه سوريا يهدف إلى زعزعة التفاهم بين الحكومة والمعارضة فى سوريا ويهدف إلى زيادة آمال الجماعات المسلحة بمن فيهم الارهابيون بالخيار العسكرى، وقال أن أى تواجد أجنبى مسلح داخل سوريا يجب أن يجرى بموافقة من حكومتها الشرعية.

وجاءت تصريحات شمخانى هذه لدى استقباله المبعوث الخاص للرئيس الروسى الكسندر لافرونتيف اليوم الخميس، فى طهران حيث عقد الجانبان جولة من المباحثات تناولت دراسة آخر التطورات السورية والإقليمية وأكد الجانبان خلالها ضرورة تعزيز التنسيق الميدانى والسياسى فى الأزمة السورية.

وتطرق شمخانى إلى جرائم الجماعات الإرهابية ضد السوريين وأشار إلى أن هذه الجماعات تنال الدعم المإلى والبشرى والمادى، من جانب بعض دول المنطقة.

وأشاد شمخانى بالتعاون السورى الإيرانى الروسى ضد الإرهاب وشدد على عدم وجود بديل للحل السياسى فى سوريا.

من جانبه أعلن الموفد الروسى عن دعم بلاده لدور إيران البناء فى إقرار السلام فى سوريا، وشدد على أن موسكو تتمسك بالخيار العسكرى ضد الإرهابيين وستواصل حربها بلا هوادة ضد داعش وجبهة النصرة والجماعات المرتبطة بهما إلى جانب التمسك بمواصلة الخيار السياسى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة