العرابى: جلسة الكونجرس لن تؤثر على موقف الإدارة الأمريكية تجاه مصر

الخميس، 27 أبريل 2017 12:14 ص
العرابى: جلسة الكونجرس لن تؤثر على موقف الإدارة الأمريكية تجاه مصر السفير محمد العرابى
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية، إن جلسة الاستماع التى عقدها مجلس الشيوخ الأمريكى أمس لمجموعة من الخبراء، وشهدت هجومًا على مصر لن تؤثر على موقف الإدارة الأمريكية تجاه مصر.

 

وأضاف العرابى لـ"اليوم السابع"، الجلسة كانت عبارة عن جلسة استماع، لمجموعة من الخبراء، ويجب ألا ننزعج من مثل هذه الأمور، وندرك أن هناك مجموعة من السناتور الجمهوريين مازالوا متربصين بمصر .

 

وتابع العرابى "لا أعتقد أن موقف الإدارة سيتغير ولكن هذا يؤكد ضرورة أن تتواصل مصر فى مستويات متعددة مع مختلف دوائر صنع القرار هناك، وهذا يتطلب مجهود كبير وسرعة فى التحرك .

 

وأشار العرابى إلى أنه بشكل عام الجلسة لم تكن مواتية  للجو العام الذى يسود العلاقات المصرية اﻷمريكية، بل هناك إشارات أن المساعدات لمصر تواجه بعض المشاكل، وهذا ينطبق على دول العالم ماعدا إسرائيل.

 

وأكد العرابى، أن هناك أيضًا أصوات مثل ميشيل دون التى منعت من دخول مصر، وهى لديها موقف معروف مناهض لتحسن العلاقات المصرية اﻷمريكية .

 

وأوضح العرابى، أنه كان من المفترض أن يدعو مجلس الشيوخ الأمريكى شخصية ملمة لمختلف جوانب العلاقة بين البلدين مثل فرانك ويزنر.

 

جدير بالذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكى عقد جلسة استماع أمس الثلاثاء لمجموعة من الخبراء، الذين طالبوا الإدارة الأمريكية بإعادة النظر فى علاقتها مع مصر، كما طالبوا بإعادة النظر فى المساعدات العسكرية التى تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة