الحشد الشعبى يقطع مزيدا من الطرق على تنظيم "داعش"

الخميس، 27 أبريل 2017 05:32 م
الحشد الشعبى يقطع مزيدا من الطرق على تنظيم "داعش"  قوات الحشد الشعبى - صورة ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيش العراقى إن قوات الحشد الشعبى سيطرت اليوم الخميس على منطقة الحضر فى شمال العراق وقطعت بذلك عدة دروب صحراوية يسلكها مقاتلو تنظيم "داعش" بين العراق وسوريا، وتشكلت قوات الحشد الشعبى التى تدربها إيران فى 2014 من مقاتلين شيعة فى أغلبهم بعد أن اجتاح تنظيم الدولة الإسلامية ثلث أراضى العراق.

وقال متحدث عسكرى عراقى إن قوات الحشد الشعبى طردت تنظيم داعش أمس الأربعاء (26 أبريل نيسان) من مدينة الحضر التاريخية التى ألحق بها التنظيم أضرارا أثناء حكمه لها على مدى ثلاث سنوات، وتقع الحضر التى ازدهرت فى القرن الأول الميلادى على بعد 125 كيلومترا إلى الجنوب من الموصل حيث تقاتل قوات تدعمها الولايات المتحدة تنظيم"داعش"منذ أكتوبر.

ويخضع مقاتلو الدولة "داعش" للحصار الآن فى الجزء الشمالى الغربى من الموصل ومن ضمنه البلدة القديمة حيث جامع النورى الذى أعلن منه مؤسس التنظيم وزعيمه أبو بكر البغدادى قيام خلافة إسلامية فى العراق وسوريا فى منتصف 2014.

ويعمل الحشد الشعبى بموافقة الحكومة العراقية التى يقودها الشيعة وبالتنسيق مع القوات المسلحة النظامية، وقال الحشد الشعبى يوم الثلاثاء إن هجوم الحضر استهدف قطع الطرق بين كل من الموصل والحويجة فى العراق وشمال سوريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة