أكرم القصاص

مصدر أمنى: 40 متهما ضمن خلايا الإرهاب ببورسعيد بايعوا زعيم داعش

الخميس، 27 أبريل 2017 08:11 ص
مصدر أمنى: 40 متهما ضمن خلايا الإرهاب ببورسعيد بايعوا زعيم داعش حملة أمنية - أرشيفية
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبط قطاع الأمن الوطنى فرع بورسعيد، مخططاً إرهابياً لتكوين خلايا عنقودية داخل المحافظات المصرية بها 40 متهما من 4 محافظات؛ وذلك عن طريق جهاديين من محافظة بورسعيد، وتجرى التحقيقات داخل النيابة الكلية.
 
وقال مصدر أمنى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم ضبط 40 متهماً ضمن هذه الخلايا فى محافظات القليوبية وأسوان وقنا، مضيفاً أن رأس هذه الخلايا كانت فى محافظة بورسعيد بقيادة الشقيقين "ممدوح ومحمد . ال".
 
وأضاف المصدر، أنه قد تمكن الشقيقان من استقطاب بعض العناصر المنتمية إلى هذه الأفكار المتطرفة، وإقناعهم بالانضمام للتدريب معهم والتنظيم للسفر إلى السودان وليبيا للتدريب هناك؛ ومنهما يتجهوا إلى ساحات الجهاد "على حد قولهم" فى سوريا وسيناء .
 
وأكد، أنه تم استقطاب هؤلاء الشباب من خلال مواقع شبكة المعلومات الدولية، وكونوا خلايا عنقودية على مستوى المحافظات السالف ذكرها؛ ليصبحوا 40 متهاً فى محافظات "بورسعيد – القليوبية – أسوان – قنا" .
 
وأشار المصدر إلى أنه قد تمكن رجال قطاع الأمن الوطنى ببورسعيد من ضبط كل من، "ممدوح . ال، محمد . ال، محمد . ن . ر،  السيد . م . ال، عبدالرحمن . ال . ال" داخل المحافظة، وتجرى النيابة التحقيق معهم .
 
يذكر أنه كان قد تمكن قطاع الأمن الوطنى من ضبط المتهمين، وأقروا بانضمامهم لتنظيم داعش الإرهابى ومبايعتهم لزعيم التنظيم واستعدادهم خلال الفترة المقبلة للسفر خارج البلاد والانضمام لحقول الجهاد .
 
كما تم ضبط عدد من الأسلحة النارية من بنادق آلية ومسدسات وذخائر بحوزة المتهمين وبعض الكتب والمطبوعات الداعمة للفكر الجهادى، وتم تحرير محاضر بالضبط وإحالة المتهمين لنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات .
 



الموضوعات المتعلقة



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء الاسلام

هؤلاء كلاب اهل النار لعنة الله عليهم في الدنيا و الاخرة خوارج من ملة الاسلام

اللهم ارينا اية بقوتك بقسم ظهور اخوان الشياطين و كل التيارات المتاسلمة رؤوس الفتنة كلاب اهل النار المجرمين الارهابين الجبناء الكذابين المنافقين تجار الدين المرتزقة الخنزير التركي القردخان و دويلة الخسة و النجاسة القطرية و بعض الاغبياء في الحكومة السعودية عملاء اسيادهم الادارة الصهيوانجلوامريكية اعداء العالم العربي و الاسلام .لعنة الله عليهم الي قيام الساعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة