موسم الانتقال من الغناء والتمثيل لـ"كرسى المذيع".. الفنانون يحتلون مقاعد المذيعين فى التليفزيون والإذاعة.. الرغبة فى انتشار سريع للقنوات أبرز الأسباب.. والمغامرة تنجح فى بعض الأحيان وتفشل غالبا

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:00 ص
موسم الانتقال من الغناء والتمثيل لـ"كرسى المذيع".. الفنانون يحتلون مقاعد المذيعين فى التليفزيون والإذاعة.. الرغبة فى انتشار سريع للقنوات أبرز الأسباب.. والمغامرة تنجح فى بعض الأحيان وتفشل غالبا الفنانة ميرفت أمين
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الصعب أن تمر فى شارع رئيسى اليوم دون أن تقع عيناك على إعلان جديد لبرنامج يقدمه مطرب أو ممثل، التحول الملحوظ للعديد من الممثلين والمطربين الذين تركوا الأعمال الفنية والغنائية وجلسوا على مقاعد مقدمى البرامج التليفزيونية والإذاعية يطرح العديد من علامات الاستفهام، والدوافع لذلك لعل احتدام الصراع بين القنوات الفضائية وإطلاق الكثير من البرامج الترفيهية والسياسية دفعت القائمين على هذه القنوات الاستعانة بوجوه تحظى بشهرة سابقة من أجل تحقيق انتشار أوسع ونسب مشاهدة عالية.

شريف-منير
شريف منير

 

برز فى الآونة الأخيرة تصدر العديد من الفنانين تقديم بعض البرامج التليفزيونية والإذاعية، لدرجة أن هناك 7 ممثلين دخلوا عالم الراديو دفعة واحدة خلال الأيام الماضية، وهم صلاح عبد الله وشريف منير وسماح أنور وإدوارد وسعد الصغير وبشرى وشريف باهر، وهو الأمر الذى أثر بدوره أيضا على التليفزيون، حيث انتقل أكثر من 15 فنانا دفعة واحدة لتقديم البرامج عبر الفضائيات.

 

انتقال المطربين والممثلين لتقديم البرامج ليس جديدا بالتأكيد، ولكن الأعداد الكبيرة والانتقال المفاجئ هو ما جعل الأمر ملحوظا، فمنذ سنوات طويلة تألق الفنان سمير صبرى، الذى اشتهر بتقديم العديد من البرامج عبر التليفزيون المصرى ولحقته الفنانة ميرفت أمين عندما قدمت برنامج "سينما القاهرة"، وتحجر الأمر قليلاً حتى ظهور الفضائيات، لتستكمل الفنانة رجاء الجداوى المسيرة عندما شاركت الإعلامى عمرو أديب تقديم فقرة كاملة حملت اسم "اسأل رجاء"، عبر مجموعة قنوات أوربت لمدة 14 عاما ومن ثم انتقلت معه إلى " ON E".

 

أثار ظهور الفنان بيومى فؤاد فى الكثير من البرامج  فضلاً عن الإعلانات إلى جانب الأعمال الفنية المختلفة من مسرح وتليفزيون وسينما تساؤلات عدة من الجمهور، وعند تقديم الفنان برنامج "بيومى أفندى" ضجت مواقع التواصل الاجتماعى بردود فعل ضخمة تمحورت حول معرفة سبب تواجد "فؤاد" فى كل هذه الأعمال، وكيف يدير وقته ويوفر مجهوده لهذا الظهور المستمر.

 

   أحمد حلمي

أحمد حلمي

 

وتمتد القائمة بالتأكيد لتشمل الفنان أحمد حلمى منذ برنامج "من سيربح البونبون" و"شوية عيال"، وإسعاد يونس "صاحبة السعادة" الذى يتنوع محتواه بين الفن والسياسة والرياضة والمجتمع، وشملت أيضا شريف سلامة، ورشا الخطيب، ومها أحمد خلال برنامج "ربع دستة ستات"، وخالد سليم، وأمير كرارة.

 

وتتضمن القائمة أيضا تامر عبد المنعم وتقديمه برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، وغادة عادل، والفنانة هالة فاخر فى "انتبهوا أيها السادة"، وداليا البحيرى، والفنان محمد فؤاد "فؤش فى المعسكر"، والفنانة نهال عنبر فى برنامج "عنبر الستات"، ورامز جلال فى سلسلة برامجه للمقالب، وسمية الخشاب، وفيفى عبده "أحلى مسا"، و"5 موووواه"، وعمرو يوسف "مشبه عليك"، وميرفت أمين ودلال عبد العزيز "مساء الجمال مع ميرفت ودلال"، وهشام عباس، وهشام سليم، ونشوى مصطفى وليلى عز العرب  "تلاتة فى واحد" على شاشة "ON E"، وريم أحمد فى برنامج "ست الحسن" بـ"ON E".

 

اسعاد يونس
إسعاد يونس

 

وكشفت الفنانة مديحة حمدى، مؤخراً، عن تحضريها لتقديم برنامج تليفزيونى ضخم سيعرض قريباً، مؤكدة أن الفنان يشعر بالسعادة عندما يجد من يكرمه ويشعره أنه ما زال موجوداً على الجبهة الفنية.

شيماء سيف
شيماء سيف

 

هذه الانتقالات لا تكون دائما انتقالات آمنة، فبينما نجح بعض الفنانين فى تقديم البرامج خلال الفترة الأخيرة، على رأسهم بالطبع الفنانة الكبيرة إسعاد يونس ببرنامجها "صاحبة السعادة"، والفنانة شيماء سيف ببرنامجها "ثلاثة فى واحد" الذى حقق نسب مشاهدة مرتفعة للغاية خلال الأيام الأخيرة، إلى أنه على الجانب الآخر يسقط عشرات الفنانين فى فخ تقديم البرامج، حيث يدخلون فى عالم تختلف قواعده ويظهرون للجمهور بطريقة تكون كثيرا غير موائمة للصورة التى اعتادها الجماهير خلال تقديم هؤلاء النجوم لأعمال فنية يكون للمخرج فيها الكلمة العليا.

سمير صبرى
سمير صبرى
 
 
ميرفت أمين 1
ميرفت أمين

 

ميرفت أمين 33
ميرفت أمين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة