خالد عزب يتسلم درع تكريم الكويت لمكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 02:10 م
خالد عزب يتسلم درع تكريم الكويت لمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تسلم الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات فى مكتبة الإسكندرية، درع تكريم خاص من محمد العبد الله الصباح، وزير شؤون مجلس الوزراء الكويتى والوزير المكلف بالإعلام، فى إطار فاعليات ملتقى الإعلام العربى الذى اختتم أعماله أمس الأول الاثنين.

 

ويعود هذا التكريم إلى الدور المهنى المميز لمكتبة الإسكندرية ودورها الرائد فى الثقافة العربية المعاصرة، حسبما يذكر ماضى الخميس، الأمين العام لمنتدى الإعلام العربى.

وأكد "الخميس" أن مكتبة الإسكندرية تلعب دورا حاسما لصالح الثقافة العربية فى الفضاء الرقمى خاصة مشاريعها التى تحفز على القراءة عبر شاسة الموبايل.

 

وتحدث الدكتور خالد عزب، فى جلسة خاصة عن مكتبة الإسكندرية فى ملتقى الإعلام العربى ترأستها الإعلامية بروين حبيب، منوها بأن عددا رواد المكتبة بلغ ما يزيد على مليون زائر فى العام ٢٠١٦ وزار مواقعها على شبكة الإنترنت ما يزيد على المليار فى العام ذاته.

 

وقال الدكتور خالد عزب، إن مكتبة الإسكندرية ستطلق فى ٢٠١٧ أكبر مشروع عربى لأرشفة وتوثيق تاريخ العرب، وإنها وثقت الكتابات الأثرية فى سوريا فى مشروع نفذه أحد الباحثين المتعاونين مع المكتبة..مشيرا إلى أن المكتبة أنتجت عددا من الأفلام التسجيلية والعلمية والبرامج والآن بصدد الدخول فى شراكات دولية ومحلية فى هذا المجال.

وأوضح "عزب" أن مكتبة الإسكندرية بدأت برامج موسعة للتفاعل المباشر مع الباحثين والقراء عبر شبكة الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة