تكنولوجيا المعلومات بالداخلية: مصر تنشئ 8 مدن ذكية لمواكبة تطورات العصر

الأربعاء، 26 أبريل 2017 02:44 م
تكنولوجيا المعلومات بالداخلية: مصر تنشئ 8 مدن ذكية لمواكبة تطورات العصر جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد مهندس حسن مرسى، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، أن الوزارة تصمم حالياً قاعدة بيانات للأفراد والمواطنين، وأن مصر تنشئ 8 مدن ذكية على نفس مستوى القرية الذكية، لمواكبة تطورات العصر من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية، إذ إنها تقدم خدمات إلكترونية معتمدة على نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف مرسى، فى كلمته خلال محاضرة للتعريف بالخدمات الإلكترونية التى تقدمها وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بجامعة القاهرة، أن وزارة الاتصالات تجمع بيانات المواطنين لتقديم الخدمات الإلكترونية، مؤكداً أن مصر تحتاج لمواطن ذكى يتعامل مع التكنولوجيا بطريقة ذكية، والداخلية تعمل حالياً على إنشاء بطاقات شخصية ذكية بها شريحة تكنولوجية للمساعدة فى إنجاز المهام المختلفة.

 

وأشار "مرسى" إلى أن التوقيع الإلكترونى الذى تطبقه البنوك، وهو معترف به فى كل العالم، وأمام القانون، ويتميز بالخصوصية وبه تقنية عالية من التشفير.

 

وأكد مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، أن تقديم الخدمات يدوياً يفتح باب الفساد والرشوة، وأن الخدمة الإلكترونية سوف تقضى على الواسطى، موضحاً أن الخدمات الإلكترونية تتميز بالسرعة، لذا تتجه الدولة لتقديم خدمات الإلكترونية لتحقيق العدالة الناجزة.

 

من جانبه، قال الدكتور عمرو مصطفى، مستشار رئيس الجامعة، إن إدارة الجامعة ترحب بهذه الندوة، وأن كثيراً من الشباب يكتبون على الإنترنت تلقائياً، وقد تكون هذه الكتابات جريمة وخطأ يحاسب عليه القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة