أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. كيف كان سيتحول لانس "كريم حافظ" إلى فريق الأحلام

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:24 م
بالصور.. كيف كان سيتحول لانس "كريم حافظ" إلى فريق الأحلام كريم حافظ مع نجوم لانس السابقين
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد فريق لانس الفرنسى الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولى كريم حافظ، واحدًا من أشهر وأعرق الأندية الفرنسية، وأحد الأندية التى نالت شرف التتويج ببطولة الدورى وعددًا آخر من البطولات المحلية، وذلك رغم غيابه عن الدرجة الأولى منذ فترة طويلة

 

لانس تُوج بلقب الدورى فى موسم 1998، وكان قريبًا من تكرار هذا الإنجاز فى موسم 2002، إلا أن هزيمته فى الجولة الأخيرة أمام ليون منحت الأخير لقب البطولة الأول فى سباعيته المتتالية الشهيرة، ومنذ ذلك الحين تراجع لانس بشكل كبير.

 

هبط لانس للدرجة الثانية بعد نهاية موسم 2011، ورغم أنه تأهل للدرجة الأولى فى 2014، إلا أن أزمته المالية تسببت فى إلغاء صعوده، ليظل بالدرجة الثانية حتى الآن، فى الوقت الذى يمتلك فيه فرصة كبيرة من أجل العودة لمزاملة الكبار من جديد

 

موقع "سكاواكا" الإنجليزى نشر تقريرًا عن لانس، واستعرض فيه عددًا من النجوم الذين ارتدوا قميص الفريق، ووضع تخيلًا لتشكيل الفريق حال عدم رحيل هؤلاء النجوم، والذى نستعرضه كالتالى:

 

حارس المرمى: ألفونوس أريولا

 
الفترة: من 2013 حتى 2014 
 
عدد المباريات 35 
 
انضم إلى لانس من باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة، وتألق مع الفريق، حيث استقبل لانس فى الموسم السابق لضمه 53 هدفاً، ولكن بعد ضمه استقبل 40 فقط، مما ساعد فى التأهل للدرجة الأولى، والذى ألغى بسبب الأزمة المالية، ليرحل الحارس الشاب إلى باستيا ومنه إلى فياريال على سبيل الإعارة من البياسجى. 
 
الفونس أريولا
الفونس أريولا
 

ظهير أيمن: سيرجى أورييه 

 
الفترة: من 2009 حتى 2012 
 
عدد المباريات: 48 
 
أحد خريجى أكاديمية لانس، ولعب مع الفريق الأول بعمر 17 عاماً فى 2009، عندما كان لا يزال فى الدرجة الأولى، ولكنه رحل بعد ذلك إلى تولوز، ومنه إلى باريس سان جيرمان، بعد تألقه فى مونديال 2014. 
 
سيرجى أورييه
سيرجى أورييه
 

قلب دفاع: رافائيل فاران

 
الفترة: من 2010 حتى 2011 
 
عدد المباريات: 23 
 
لعب فاران مع الفريق الأول وهو بعمر 17 عاماً، ونظراً لتألقه تصارع عليه ريال مدريد ومانشستر يونايتد، إلى أن فاز الريال بخدماته، ليلعب دوراً بارزاً فى دفاع الفريق، ويساهم فى تتويجه بعدد من البطولات أبرزها دورى أبطال أوروبا. 
 
رفائيل فاران
رفائيل فاران
 

قلب دفاع: تيموثي كولودزيتشاك

 
الفترة: من 2000 حتى 2008 
 
عدد المباريات: 0 
 
لم يشارك اللاعب فى أى مباراة مع لانس، ليرحل بعد ذلك إلى ليون، ومنه إلى إشبيلية الذى تألق معه بشكل لافت، وساهم فى التتويج بالدورى الأوروبى مرتين، قبل أن ينتقل إلى بروسيا مونشنجلادباخ الألمانى. 
 
كولودزيتشاك
كولودزيتشاك
 

ظهير أيسر: بينيوت أسو إيكوتو 

 
الفترة: من 2004 حتى 2006 
 
عدد المباريات 67 
 
انضم إلى لانس فى عام 1994 عندما كان عمره 10 سنوات، وبعد 10 سنوات مثلهم لعب أول مبارياته مع الفريق الأول، وتألق فى الجبهة اليسرى دفاعياً وهجومياً، ليرحل بعد ذلك إلى توتنهام، الذى تألق معه لمدة 10 سنوات أخرى، قبل أن يرحل إلى سانت إتيان ومنه إلى ميتز. 
 
أسو إيكوتو
أسو إيكوتو
 

لاعب وسط دفاعى: جيوفرى كوندوجبيا

 
الفترة: من 2010 حتى 2012 
 
عدد المباريات: 35 
 
كوندوجبيا كان أحد خريجى أكاديمية لانس مثله مثل أورييه وفاران، ولكنه نبأ عن مولد نجم كبير فى كرة القدم، نظراً لقوته الجسدية وتسديداته الصاورخية، حتى قال كثيرون أنه خليفة سيدو كيتا، قبل أن يرحل عن الفريق ويتجه إلى إشبيلية ومنه إلى موناكو ثم إنتر ميلان. 
 
كوندوجبيا
كوندوجبيا
 

لاعب وسط دفاعى: سيدو كيتا

 
الفترة: من 2002 حتى 2007 
 
عدد المباريات: 119 
 
أحد أبرز لاعبى الوسط فى إفريقيا والعالم، تألق كثيراً مع لانس وحمل شارة القيادة، ثم رحل إلى إشبيلية الذى توج معه بالدوري الأوروبي، ومنه إلى برشلونة الذى فاز معه بكل شىء فى 2009 عام السداسية التاريخية، قبل أن يرحل إلى روما ومنه إلى الجيش القطرى.
 
سيدو كيتا
سيدو كيتا
 

جناح أيمن: أنتونى كنوكيرت 

 
الفترة: من 2001 حتى 2004 
 
عدد المباريات: 0 
 
الجناح الشاب لعب 3 مواسم فى صفوف الشباب مع لانس، قبل أن ينتقل لموسكرون البلجيكى الذى يلعب له نجم المنتخب الوطنى محمود تريزيجيه، ومنه إلى جانجون ثم ليستر سيتى وبعده ستاندر لييج، وأخيراً إلى برايتون الذى صعد معه للدورى الإنجليزى الممتاز، ومن المتوقع أن يظهر بشكل جيد.
 
كنوكيرت
كنوكيرت
 

لاعب وسط مهاجم: عادل تاعرابت

 
الفترة: من 2006 حتى 2007
 
عدد المباريات: 1 
 
لاعب آخر من خريجى أكاديمية شباب لانس، ولكنه لم يلعب سوى مباراة واحدة مع الفريق، قبل أن يقوم بجولة أوروبية لعب خلالها لأكثر من ناد، مثل كوينز بارك رينجرز وتوتنهام وميلان وبنفيكا. 
 
عادل تعرابت
عادل تعرابت
 

جناح أيسر: تورجان هازارد

 
الفترة: من 2011 حتى 2012
 
عدد المباريات: 14 
 
الشقيق الأصغر للنجم البلجيكى إدين هازارد لاعب تشيلسى، تخرج أيضاً من أكاديمية الشباب فى لانس، ولكنه لعب موسماً واحداً فقط، قبل أن يتعاقد معه تشيلسى، ولكنه لم يلعب معه مباراة واحدة، وأعير لزولته فارجم، ثم إلى بروسيا مونشنجلادباخ، الذى انتقل له نهائياً بعد ذلك، ويتألق معه حالياً بالرقم 10.
 
تورجان هازارد
تورجان هازارد
 

مهاجم: حاجى ضيوف 

 
الفترة: من 2000 حتى 2002 
 
عدد المباريات: 54 
 
أحد أفضل اللاعبين فى تاريخ إفريقيا والسنغال، والذى كان يمتلك مهارات فائقة، وفاز بجائزة أفضل لاعب فى القارة عامى 2001 و 2002، خاصة بعد أدائه الرائع فى مونديال كوريا واليابان، عندما قاد بلاده لدور الـ 8، لعب مع لانس لمدة موسمين، قبل أن ينتقل إلى ليفربول، ولكنه أهدر كل ذلك بسبب مشاكله المستمرة مع المدربين وسهراته المثيرة للجدل، مما حوله من نجم كبير إلى لاعب أقل من العادى.
 
حاجى ضيوف
حاجى ضيوف

 

الشكل الكامل لتشكيل لانس فى وجود هؤلاء النجوم

تشكيل الأحلام لفريق لانس
تشكيل الأحلام لفريق لانس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة