18% زيادة فى سياح دول الخليج الوافدين إلى مصر خلال مارس الماضى

الأربعاء، 26 أبريل 2017 06:00 ص
18% زيادة فى سياح دول الخليج الوافدين إلى مصر خلال مارس الماضى سياح دول الخليج
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصطفى بدير، مستشار بالملحق الثقافى بالقنصلية المصرية لدى السعودية، عن زيادة نسبة السياح الخليجين القادمين من "السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، البحرين، وعمان" إلى مصر فى الربع الأول من العام الجارى، لافتًا إلى أن شهر مارس الماضى شهد نموًا قدره 18% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

 

وقال "بدير"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن نسبة النمو فى عدد السياح السعوديين القادمين سجلت 8.5% مارس الماضى، فيما بلغت النسبة فى فبراير 2017 نحو 5.3%، بينما شهد شهر يناير الماضى نسبة نمو فى الحركة السياحية السعودية الوافدة لمصر قدرها 5.5%.

 

وأوضح، أن نتائج حركة البيع والتسويق وتنفيذ الرحلات الترفيهية والمزارات للسياح السعوديين خلال زيارتهم لمصر فى الربع الأول، كشفت عن حصول مدينة القاهرة الترتيب الأول لحجم السياحة الوافدة من السعودية حيث سجلت 16.6%، بينما جاءت مدينة الأقصر فى الترتيب الثانى بنسبة بلغت 12.6%.

 

وأضاف المستشار بالملحق الثقافى بالقنصلية المصرية لدى السعودية، أن مدينة الإسكندرية كان نصيبها نسبة 8.9%، فيما مثلت الحركة السياحية السعودية لجنوب سيناء نسبة 4.5%، أما مدينة أسوان فكانت النسبة الأقل وبلغت 3.9%، فيما بلغت نسب الإقبال على الرحلات الترفيهية والمزارات 10.7% لأهرامات الجيزة، ونسبة 6.5% لزيارة المتحف المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ن

فرحانين قوى بالسياح الخليجيين .. ربنا يستر على بناتنا

المسئولين بس يهمهم السياحه ام اشياء اخرى لا يفكرون فيها وليس ببالهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة