وكالة فلسطينية: حماس ستعلن عن وثيقتها السياسية الجديدة الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 07:55 م
وكالة فلسطينية: حماس ستعلن عن وثيقتها السياسية الجديدة الأسبوع المقبل خالد مشعل
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد حركة حماس للإعلان عن وثيقتها السياسية الجديدة ورئيسها الجديد الذى سيخلف خالد مشعل خلال الأيام القليلة المقبلة. حسبما ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية.

وقال مصدر فى حركة حماس لمراسل "معا" أن الحركة تجرى ترتيبات للإعلان عن وثيقتها الأسبوع المقبل من العاصمة القطرية الدوحة، وبعدها بأسبوع ستعلن عن رئيس المكتب السياسى الجديد للحركة.

وأضاف المصدر "أن الحركة أنهت انتخاباتها على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية والسجون والخارج بينما لم تنته بعد من رئاسة المكتب السياسي".

ولفت المصدر إلى أن اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسى للحركة ما زال يتربع على عرش رئاسة الحركة، لافتا إلى وجود اجماع من قيادات الحركة على توليه رئاسة المكتب السياسي.

وأوضح أن هنية لديه شعبية كبيرة وليس له خصومة مع أى دولة وهو قريب من شخصية مشعل الذى يتمتع بكاريزما عالية، مشيرا إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون رئيس الحركة يقطن بالخارج.

وكان القيادى فى حركة حماس أحمد يوسف كتب مقالة تحت عنوان "حركة حماس وخيار تنصيب القوى الأمين" فى 3 ابريل قال" أن من سيقود الحركة لن يكون بالطبع وجهاً غير مألوف لقياداتها وكوادرها، بل شخصية معروفة تحظى باحترام الجميع وتقديرهم لها، وهى قيادة قادرة على العمل بروح الفريق، من خلال ما هو مشهود من تاريخها وتجربتها الحركية والدعوية، ومؤهلة للتعامل مع ما تتطلبه صعوبات الوضع الإقليمى وتعقيدات الحالة الدولية من النباهة السياسة وحسن التقدير فى اتخاذ المواقف، بما يسهم فى التخذيل عن الحركة، والحفاظ على كسبها السياسى والجماهيرى من ناحية، ووقف حملات التشهير والتحريض عليها من ناحية ثانية.

يشار إلى أن حركة حماس تجرى انتخاباتها لاختيار الهيئات القيادية والإدارية على مختلف المستويات التنظيمية وصولا لاختيار أعضاء المكتب السياسى للحركة ورئيس المكتب ومجلس الشورى الأعلى لها كل أربعة سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة