موجز أخبار السادسة.. اتحاد العمال: صرف علاوة القطاع الخاص فور تصديق الرئيس

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 06:13 م
موجز أخبار السادسة.. اتحاد العمال: صرف علاوة القطاع الخاص فور تصديق الرئيس جبالى المراغى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر الشباب بمشاركة 1200 شابا فى محافظة الإسماعيلية، وتأكيد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، علاوة الفطاع الخاص مرتبطة بتصديق الرئيس على قانونها.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
1


 
بعد توجيهات رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بعقد جلسة بين وزارة المالية ووزارة قطاع الأعمال العام، واتحاد نقابات عمال مصر، ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب، للانتهاء من أى أمور خاصة بالعلاوة الاجتماعية، عقد اتحاد العمال اجتماعًا مغلق مع ممثلين عن وزارة المالية، بمقر اتحاد العمال لمناقشة العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة.
 
2


 
أعلنت وزارة الداخلية الإفراج بالعفو عن 1051 من نزلاء السجون والإفراج الشرطى عن 67 سجيناً  بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، فى ضوء تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (167/2017) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد تحرير سيناء لسنة 2017.
 
3


 
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح المؤتمر الوطنى الدورى للشباب الإسماعيلية اليوم.
 
4


 
ينطلق خلال أيام معرض "فيرنكس آند ذا هوم " للأثاث والديكورات والإكسسوارات والمفروشات، والمقرر له من 1-6 مايو المقبل بالتجمع الخامس، ويستهدف تنشيط الصناعة المحلية ، فى هذا القطاع الاقتصادى الهام بما يؤكد أن المنتج المصرى قادر على المنافسة العالمية .
 
5


 
انطلقت قبل قليل، فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الوطنى الدورى الثالث للشباب، الذى تستضيفه محافظة الإسماعيلية على مدار ثلاثة أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضوره ومشاركته، وسط 1200 شاب وفتاة.
 
6


 
شدد رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، على ضرورة تضافر كل الجهود لتحقيق اللُحمة وإنجاز الوحدة والمصالحة الوطنية، سعيا إلى إفشال ومواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلى، الهادفة للنيل من المشروع الوطنى الفلسطينى، والعبث بالوحدة الداخلية.
 
7


 
يزور البابا فرنسيس بابا الفاتيكان مصر للمرة الأولى الجمعة، المقبل، وهى زيارة، وإن كانت تعكس نموًا فى العلاقة التى تجمع بين بلد الأزهر ودولة الكاثوليك إلا إنها فى الوقت نفسه تتخذ أبعادًا عديدة أهمها أنها تأتى بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للفاتيكان عام 2014، وكذلك زيارة شيخ الأزهر للقصر الرسولى العام الماضى، مع استئناف الحوار الدينى بين الأزهر والفاتيكان الشهر الماضى بعد قطيعة دامت 7 سنوات.
 
8


 
اضطرت طائرة شارتر قادمة من لكسمبورج في طريقها إلى الغردقة ، للهبوط اضطراريا بمطار القاهرة الدولي الْيَوْمَ الثلاثاء ، لإنقاذ حياة راكبة لاتفية الجنسية ، تعرضت لوعكة أثناء الرحلة.
 
9


 
نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية مقال مشترك لتشارلز والد، النائب السابق لقائد القيادة الأوروبية الأمريكية، ومايكل ماكوفسكى، المسئول السابق فى البنتاجون، يحذران فيه من أن الدوحة تقوض الأمن القومى الأمريكى من خلال دعمها للجماعات الإسلامية المتطرفة.
 
10


 
صوت البرلمان التونسى اليوم على مشروع قانون تقدمت به الحكومة بتنقيح القانون رقم 52 لسنة 1992 المتعلق بالمخدّرات والذى يخفف العقوبة عن متعاطى المخدرات، بإجمالى أصوات 133 وتحفظ 5 ورفض 2 نواب.
 
 
تتجه أنظار الوسط الثقافى فى مصر، اليوم، إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبى، فى انتظار لحظة الحسم، والإعلان عن الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية البوكر 2017، والفائز فى مسابقة أمير الشعراء.
 
 
جريمة بشعة شهدتها قرية "شبرا بتوش" التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، إذ تجرد عاطل من مشاعر الإنسانية، وقتل فتاة حملت منه سفاحا، وألقى جثتها فى حديقة موالح، وظلت حتى تعفنت وعثر عليها الأهالى، وذلك عقب تهديدها بكشف علاقتهما غير الشرعية حال عدم إتمامه زواجهما.
 
 
إيمان عبد العاطى.. قصة الفتاة التى شغلت الرأى العام فى مصر والعالم بعد نشر قصتها ومأساتها بسبب معاناتها من السمنة المفرطة إلى أن استعانت شقيقتها بوسائل الإعلام لإنقاذها، خاصة بعد دخولها فى نوبات صرع وهيسيريا بسبب الجلطة التى عانت منها منذ فترة، على حد قول شقيقتها، ونشر "اليوم السابع" مأساتها وحصلت على عدد من الاستجابات إلا أنها رفضت العلاج بداعى أن المستشفيات لم تكن على كفاءة جيدة لعلاج شقيقتها، ولا يوجد تجهيزات طبية فى المستشفيات المصرية تستوعب وزنها الزائد وطرق نقلها بأجهزة حديثة، إلى أن عرض عليها طبيب هندى علاجها مجانًا وتولت الجهات الهندية نقلها واستضافتها.
 
 
إذا كنت تعانى من الإدمان أو أحد أفراد أسرتك، يمكنك اللجوء إلى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى الذى يقدم خدمات يستطيع من خلالها متعاطى المواد المخدرة العلاج بالمجان وفى سرية تامة.
 
 
بعد أن أثارت الجدل فى إمكانية إجراء الأطباء المصريين جراحة لمن تصل أوزانهم لـ500 كيلو، على طريقة إيمان أسمن امرأة فى العالم، والتى تبنت الهند إجراء الجراحة لها، أجرى فريق طبى مصرى مكون من 10 تخصصات جراحة تكميم معدة لأسمن رجل فى مصر بنجاح، يزن 450 كيلو وهو محمد الديدمونى.
 
 
احتفل الفنان محمد رمضان، بالعيد الـ35 لتحرير سيناء، بنشر صورة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مرتديا الزى العسكرى، تعبيرا عن فخره بالقوات المسلحة المصرية، التى يقضى خدمته العسكرية حاليا وسط أبطالها.
 
 
فى بادرة طيبة للغاية حرص نادى إنتر ميلان الإيطالى على تهنئة الشعب المصرى بحلول الذكرى الـ35 لعيد تحرير سيناء.
 
 
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مشاركة وائل جمعة نجم الأهلي السابق في مراسم سحب قرعة دور الـ16 لبطولتي أفريقيا للأندية المقرر سحبها غدًا بمقر "كاف" بمدينة السادس من أكتوبر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة