أكرم القصاص - علا الشافعي

سويسرا: مستعدون لاستضافة مفاوضات سلام بشأن اليمن

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 07:23 م
سويسرا: مستعدون لاستضافة مفاوضات سلام بشأن اليمن الحرب فى اليمن - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية السويسرى، ديديه بوركخالتير، أن بلاده مستعدة لاستضافة مفاوضات سلام خاصة بتسوية الأزمة التى يمر بها اليمن، فى حال تطلب الأمر، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

وقال بوركخالتير، فى مؤتمر صحفى عقده عقب مؤتمر المانحين الدولى لليمن، اليوم الثلاثاء: "إننا فى حاجة إلى المزيد بشكل كبير، نحن فى حاجة إلى السلام ووقف الأعمال القتالية، إلى وصول أوسع إلى ميدان المعركة، والمزيد من الاحترام للقانون الإنسانى الدولى، وقبل كل شيء، حماية حقوق الأطفال".

وتابع الوزير السويسرى: "فى حال طبق نظام وقف النار، فسيكون هناك آمل فى استئناف مفاوضات السلام، وسويسرا مستعدة لاستضافتها فى أى وقت، حال تلقيها الطلب المناسب".

وشدد بوركخالتير على أهمية المؤتمر، الذى جرى اليوم فى جنيف السويسرية، بالنسبة لتحسين الوضع الإنسانى فى اليمن، معربا عن شكره لجميع المشاركين فيه.

وقال وزير الخارجية السويسرى: "لقد أظهرنا أننا لم ننس شعب اليمن".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، أعلن، فى وقت سابق من الثلاثاء، أن الدول المشاركة فى مؤتمر المانحين حول اليمن تعهدت بتخصيص 1.1 مليار دولار من أصل المليارين الضروريين لدعم جهود الإغاثة فى هذه البلاد.

ويأتى ذلك بعد أن قالت الأمم المتحدة، الاثنين الماضي، فى بيان، إنها طلبت تخصيص 2.1 مليار دولار من الدول الأعضاء فيها "لتقديم المساعدة الحيوية لـ12 مليون مواطن يمنى"، مشيرة إلى أنها تمكنت، حتى ذلك الوقت، من جمع 15 %  فقط من هذا المبلغ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة