جنوب السودان يعلن حصوله على 106 ملايين دولار من المانحين

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 01:40 م
جنوب السودان يعلن حصوله على 106 ملايين دولار من المانحين  المجاعة فى جنوب السودان - صورة أرشيفية
جوبا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ستيفن ديو داو وزير مالية جنوب السودان إن بلاده حصلت على 106 ملايين دولار من البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية جزء منها لدفع تكاليف واردات الغذاء في ظل معاناة الملايين بسبب المجاعة إلى جانب تمويل مد طريق إلى شريكتها التجارية كينيا.

يعاني أجزاء من البلد الذي تجتاحه الحرب من المجاعة. وأجبرت حرب أهلية مستعرة منذ ثلاثة أعوام الملايين على النزوح من منازلهم وقوضت اقتصاد البلد القائم على إنتاج النفط وتسببت في تلف المحاصيل بينما تواجه البلاد أسوأ موجة جفاف خلال أعوام.

وقال وزير المالية لرويترز في وقت متأخر أمس الاثنين إن الحكومة وقعت اتفاقا مع البنك الدولي للحصول على منحة قيمتها 50 مليون دولار "لسد العجز الغذائي في جنوب السودان".وقال بالهاتف من واشنطن حيث شارك في اجتماعات مع المانحين إن هذه الأموال ستنفق على الفور لتمويل واردات الغذاء من تنزانيا وأوغندا.وقال داو إنه تم الاتفاق على ثمانية ملايين دولار إضافية مع البنك الدولي لتمويل بناء طريق يربط بين العاصمة جوبا وكينيا.

وقال الوزير إن البنك الأفريقي للتنمية سيوفر قروضا ومنحا بقيمة 48 مليون دولار للمساعدة في دعم الاقتصاد الذي يعاني من الركود. ولم يذكر المزيد من التفاصيل.واشتعلت الحرب الأهلية في جنوب السودان عام 2013 بعدما عزل الرئيس سلفا كير نائبه.وألحق القتال ضررا بإنتاج النفط وزراعة المحاصيل الغذائية وسط تضخم متصاعد. وقال صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد انكمش نحو 20 بالمئة في 2015 و2016 وتوقع انكماشا بنسبة 3.5 بالمئة في العام الحالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة