أكرم القصاص - علا الشافعي

جمعية عمومية لـ"مجلس الدولة" 20 مايو لاختيار الرئيس القادم

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 04:56 م
جمعية عمومية لـ"مجلس الدولة" 20 مايو لاختيار الرئيس القادم مجلس الدولة
كتب: محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المجلس الخاص – أعلى سلطة إدارة بمجلس الدولة والذي يضم شيوخ قضاته – تحديد يوم 20 مايو المقبل، لعقد جمعية عمومية لمستشارى المجلس، وهى الجمعية العمومية السنوية التى تعقد فى شهر مايو من كل عام للترقيات واختيار رئيس مجلس الدولة القادم.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العمومية العادية لمجلس الدولة لترقية عدد كبير من القضاة من درجة الوكلاء لدرجة نائب رئيس مجلس الدولة وترقية عدد من القضاة من درجة مستشار إلى درجة وكيل مجلس الدولة.

يذكر أن الجمعية العمومية لمستشاري المجلس المنعقدة فى 3 أبريل، سبق وأكدت رفضها لمشروع تعديلات طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، وتمسكها بمبدأ الأقدمية المتعارف عليه منذ القدم، كما سبق وأن رفض المجلس الخاص مشروع التعديلات فى شكلها الأول وبعد تعديله، وأرسل لمجلس النواب خطاباته بذلك.

وتم اختيار رئيس مجلس الدولة الحالى المستشار الدكتور محمد مسعود، فى جمعية عمومية عقدت يوم 23 مايو الماضى، لمدة عام وبنسبة تصويت 97%، حيث سيبلغ السن القانونية للتقاعد في 30 يونيو المقبل.

وتنص المادة 83 من القانون رقم 47 لسنة 1972 فى شأن مجلس الدولة وتعديلاته؛ على أن رئيس مجلس الدولة يعين بقرار مـن رئيــس الجمهورية من بين نواب رئيس المجلس بعد أخذ رأى جمعية عمومية خاصة تشكل من رئيس مجلس الدولة ونوابه ووكلائه والمستشارين الذين شغلوا وظيفة مستشار لمدة سنتين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة