جلوبال فاير باور: الجيش المصرى الأول عربيا للعام الثانى على التوالى

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 10:15 ص
جلوبال فاير باور: الجيش المصرى الأول عربيا للعام الثانى على التوالى الجيش المصرى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر تقرير لموقع "جلوبال فاير باور" المتخصص فى الشئون العسكرية، بحسب ما نقلته "روسيا اليوم"، تربع الجيش المصرى للعام الثانى على التوالى على المرتبة الأولى فى ترتيب أقوى الجيوش العربية، فيما جاء الجيش السعودى فى المرتبة الثانية.
 
 
 
وأشار تقرير المؤسسة الذى أصدرته هذا الشهر وبدأت بدراسته منذ منتصف العام الماضى، للتصنيف العالمى لجيوش الدول، إلى احتلال المملكة السعودية المرتبة الثانية عربيا، بعد القوات المسلحة المصرية، فيما أتت الجزائر فى المرتبة الثالثة وسوريا رابعة، على مستوى العرب.
 
 
 
أما على مستوى الترتيب العالمى فقد جاءت مصر فى المرتبة الـ12، بعدما كانت الـ18 فى 2015، وحصلت السعودية على المرتبة الـ24 عالميا، بعدما كانت الـ28 فى 2015، وتلتها الجزائر فى المرتبة الـ26 دوليا.
 
 
 
جدير بالذكر، أنه رغم الحرب التى دخلت عامها السادس وما خلفته من حالة إنهاك للقوات السورية، لم تعق حصول الجيش السورى على المرتبة الرابعة عربيا، والـ36 دوليا بعدما كانت الـ42 دوليا فى 2015. وجاء المغرب فى المرتبة الخامسة عربيا، وحصل على المرتبة الـ56 عالميا بعدما كان فى المرتبة الـ49 على مستوى العالم فى 2015.
 
 
 
وجاء تصنيف الجيوش العربية الأخرى، كالتالى: الإمارات العربية المتحدة، العراق، اليمن، الأردن، السودان، ليبيا، تونس، عمان، الكويت، البحرين، قطر، لبنان، جنوب السودان، ثم جاءت الصومال فى المرتبة الأخيرة عربيا والـ125 عالميا، على القائمة التى شملت 126 دولة.
 
 
 
وكشف تقرير معهد ستوكهولم الدولى لأبحاث السلام، أمس الاثنين، عن تراجع موقع السعودية كثالث أكبر دول العالم فى الإنفاق العسكرى، مشيرا إلى أن روسيا تجاوزت السعودية كأكبر ثالث منفق على الجيش فى العالم خلال 2016، بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين.
 
 
 
وبلغت الزيادة فى الإنفاق العسكرى العالمى بالعام 2016 نحو 0.4% عن العام 2015، بإجمالى 1.68 تريليون دولار أمريكى، بحسب البيانات الجديدة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

مصر الأولى عربياً دوما وليس للعام الثاني على التوالى ...!

وفقاً لكل المقاييس ووفقاأ لموقع جلوبال فاير باور (منذ إنشاءه) فإن مصر تتصدر الترتيب العربي دوماً وليس للعام الثاني على التوالي ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر نزيه

مصري

هذا هو الجيش المصري بالرغم من ميزانيته القليله وتسلحه القليل إلا وأنه أقوى جيش عربي الجيش المصري رجال

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي

الاول عربيا من 7000 سنة

الرجاء تحري الدقة في نشر الاخبار نحن الجيش الاول عربيا من الاف السنين وليس لمدة عامين يا سادة واذا كان في بعض السنين تقدم الجيش العراقي فبسبب خوضه للحرب ضد ايران

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

تقاس قوة الجيوش ليس بالعتاد و التسليح ولاكن بمدي تماسك الجيوش و قوة الفرد المقاتل و مهارته في إستعمال المعدات العسكرية تحت أي ظرروف بصرف النظر عن حداثة المعدات أو قدمها ولاكن المهاره و الحرافيه هي التي تحكم .. الجيش المصري يمتاز بحرافيه و مهاره عالية في إستعمال السلاح الحديث في وقت قليل و خير دليل طائرات الرفال و حاملات الطائرات في وقت قصير قادوا الرفال و أبحروا بالاميسترال تحييييييييييييا مصر تحييييييييييييا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غيور

كان ومازال وسيبقي

إن الجيش المصري هو الأول دائما والمتفوق والمتصدر لجيوش منطقة الشرق الأوسط بأكملها وليس الجيوش العربية فقط هذا من حيث العدد والتسليح. وأذا نظرنا الى جيش مصر من الناحية الدينية فهو الأول على كل جيوش العالم هو الاول بعقيدته هو الاول بايمانه هو الاول باصرارة هو الاول بتحديه للصعاب وقهرة للمستحيل. ويكفينا فخرنا وعزة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فى اهل مصر ورجالها ( انهم خير جنود الأرض).

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تحيا مصر

كل عام ومصر بخير عيد تحرير سيناء 25 ابريل 1982م نشرت صفحة 73 مؤرخين مقال جيد عن " تصنيف الجيوش وترتيبهم عالميا " والهدف المعلن والاهداف الخفية عن التصنيف والترتيب ماله وما عليه مقال متزن رائد في تناوله حفظ الله مصر زحفظ الله الجيش

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

الله أكبر ولله الحمد

سمعت أنه خلال السنوات القليلة القادمة سيتقدم ربما اربع أو خمس مراكز ليحتل المرتبة السابعة أو الثامنة على العالم ، نحن لم نستلم بقية طائرات صفقة الرافال الفرنسية والغواصات الألمانية بالإضافة إلى امتلاكنا لحاملات طائرات كأول جيش عربي يمتلكها ، والصلاه على النبي

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

كلام غريب صادر من جهلاء بالتاريخ\لا يوجد الا جيش مصر العربى من 1805 حكم محمد على

مع احترامنا لكل الدول العربية ننوه ان مصر هى من أنشأت واشتركت فى انشاء جيوش البلاد العربية وكانت اول دولة عربية يتم فيها انشاء مدرسة حربية واول دولة يتم فيها انشاء مدرسة بحرية والدولة العربية الوحيدة التى اشتركت بقواتها فى الحرب العالمية الاولى غرب الاناضول وفى اوروبا\وهى من قامت بتدعيم وانشاء الكليات العسكرية فى الدول التى تم تحريرها من الاستعمار\وجلوبال فاير لم يقرأ جيدا تاريخ الجيوش العربية : فاذا كنا اخر عامين فقط اذن من كان الاكبر من 3 سنوات : قطر مثلا

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير سلطان

خير أجناد الأرض

يستحق الجيش المصرى أكثر من ذلك فبرغم المؤامرات التى شنت عليه من دول العالم ظل متماسك فتحيا مصر وجيشها وقائدها

عدد الردود 0

بواسطة:

MOHAMMED

جيش قطر

انا ارى ان الصومال تسبق قطر فى الترتيب لان كل من فيها مرتزقه مثل منتحباتها من اجمل ما سمعت عندما قال احد المذيعين فى قناة الزريبة ان قطر اشترت 24 طائرة رافال وسأله احد المتصلين عندكم من يقودهم ولا هنأجروهم بالنص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة