احترس.. الذباب ينقل 200 نوع من البكتيريا مثل الكوليرا والتيفويد

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 08:00 م
احترس.. الذباب ينقل 200 نوع من البكتيريا مثل الكوليرا والتيفويد ذباب - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الربيع والصيف يتميزان بالطقس الحار وأشعة الشمس، ولكنهما أيضا يتميزان بوصول الذباب المزعج الذى يحاول الهبوط على الطعام الخاص بك ومعظم الناس يحاولون التخلص منه.

وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن الذباب يسبب الإزعاج البسيط، لكن اتضح أن الحشرات هى فى الواقع محملة بالجراثيم التى يمكن أن تشكل تهديدا خطيراً على الصحة.

ليس ذلك فحسب، حيث وجد الباحثون أن الذباب يتقيأ دائما على الطعام الخاص بك عندما ينزل عليه، ويحمل الذباب فى المتوسط ​​أكثر من 200 نوع من البكتيريا الضارة بفضل الأشياء المثيرة للاشمئزاز التى يفضل الهبوط عليها، مثل المواد الغذائية المتعفنة والبراز.

وقال "رون هاريسون"، عالم الحشرات ومدير الخدمات الفنية، إن الذباب يحتاج فقط للمس طعامك لثانية بواسطة ساقهم أو الشعر الصغير فى جميع أنحاء أجسادهم لنقل الجراثيم من كل الأشياء السيئة التى يأكلونها على ما يتناولونه.

وأكد الباحثون أن الذباب يمكن أن ينقل الأمراض الخطيرة والمعدية مثل الكوليرا والدوسنتاريا والتيفوئيد، لذلك يجب تجنب تناول الطعام الذى يباع مع الباعة الجائلين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled saoudi

عوده سيارات رش المبيدات

يلا بقي همتك معانا يا حكومه علشان نقضي علي الذباب . وفرلنا شويه سيارات اللي كانت بتجوب الاحياء والشوراع في السبعينات وترش مبيد حشري كان بيقتل الذباب . ممكن يا حكومتنا الحلوه ترجعلنا الايام اللي مضت ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة