إزالة 1365 متر تعديات على الأراضى الزراعية بالبحيرة

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 04:16 م
إزالة 1365 متر تعديات على الأراضى الزراعية بالبحيرة إزالة تعديات - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور فى البحيرة، برئاسة المهندس سعد غراب حملة مكبرة لتنفيذ 6 قرارات لإزالة التعديات بالبناء على الأرض الزراعيه بنطاق مجلس قريه شرنوب على مساحة 1365 متر حيث تم إزالة جميع المخالفات حتى سطح الأرض وأخذ التعهد على المخالفين بزراعة الأرض مره أخرى.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، شددت على التصدى بكل حزم للبناء على الأراضى الزراعيه وتكثيف الحملات بالمراكز والقرى وخاصة فى أيام العطلات الرسمية واستغلال موسم حصاد القمح بالبناء المخالف.

وفى سياق متصل أعلنت محافظ البحيرة أن اجمالى كمية القمح الموردة للشون بنطاق المحافظة حتى مساء أمس الإثنين بلغ 1038،324 طن قمح، مشيرة إلى أن اجمالى المساحة التى تم حصادها حتى أمس بلغت 28،750 ألف فدان من إجمالى المساحة المنزرعة من القمح هذا الموسم بنطاق المحافظة والتى تبلغ 321،138 ألف فدان.

وشددت محافظ البحيرة على ضرورة الالتزام بضوابط توريد القمح مع سرعة تسليم المزارعين ثمن اقماحهم الموردة خلال 24 ساعة وذلك وفقا للأسعار المعلنة مع الالتزام بعملية تدوير الأجولة البلاستيك إلى أجولة خيش داخل الشون خلال 15 يوم من التوريد للحفاظ على سلامة القمح ومنع تهديراى كميات منه.

من جانبه أكد المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بأنه تم توزيع وربط الجمعيات الأقرب لكل شونة أو صومعة لتوريد المزارعين والحائزين فيها مع وضع إعلان أمام كل جمعية بإسم الشونة والصومعة الأقرب للتوريد، مشيرًا إلى أنه يوجد عدد 27 شونة و4 صوامع على مستوى المحافظة وتبلغ طاقتها التخزينية الإجمالية 344 ألف و770 طن كما تم إختيار مندوبين من الزراعة فى لجان الإسلام من أصحاب السمعة الحسنة وتكليف لجان التوريد بالعمل أيام الجمع والسبت والعطلات الرسمية للتيسير على المزارعين الموردين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة