خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

التربية والتعليم تجرى التصفية النهائية لمسابقة المخترع الصغير

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 12:30 م
التربية والتعليم تجرى التصفية النهائية لمسابقة المخترع الصغير الدكتور طارق شوقى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التصفية النهائية لمسابقة المخترع الصغير للمراحل التعليمية الثلاث على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2016/2017، تحت شعار (قيادات طلابية لإعلاء قيم المواطنة الفعالة).

قالت الوزارة فى بيان لها، إن المسابقة أقيمت بالمركز الرئيسى للاتحاد؛ فى ضوء اهتمام الوزارة بتنمية وبناء قدرات الطلاب، ورعاية الموهوبين منهم، وإعداد القيادات الطلابية الواعية والقادرة على تدعيم قيم المواطنة الفعالة.

أكد أحمد موسى رمضان، الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أن نتيجة تحكيم المسابقة أسفرت عن فوز (5) طلاب أوائل من كل مرحلة، فقد فاز فى المرحلة الابتدائية كل من بشار محمد رمضان من السويس، ومصطفى عبد العزيز على من الإسكندرية، وأسامة أيمن محمد من دمياط، وأحمد عثمان إسماعيل من الشرقية، ومحمود شعبان يوسف من سوهاج.

 وأضاف موسى أن هذه المسابقة تهدف إلى ترسيخ أسلوب التفكير العلمى لدى الطلاب، ومساعدتهم على ربط المادة العلمية بالبيئة المحيطة، مضيفًا أنه يتم تدريب الطلاب على إنتاج أسلوب البحث العلمى فى مواجهة المشكلات، ورعاية وصقل المخترعين، وتوفير وسائل البحث والاطلاع لديهم، وتذليل الصعوبات التى تواجههم؛ لإعداد جيل من العلماء والباحثين فى المجالات العلمية المختلفة.  

وأشار موسى إلى أنه تم تقييم الفائزين من خلال مكتب مدير تنمية مادة العلوم، بالتنسيق مع الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة