يوتيوب ينظم ورشا للشباب لتدريهم على التصدى للإساءة والأخبار المزيفة

الإثنين، 24 أبريل 2017 06:00 ص
يوتيوب ينظم ورشا للشباب لتدريهم على التصدى للإساءة والأخبار المزيفة يوتيوب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن موقع "يوتيوب" المملوك لشركة جوجل عن إطلاق سلسلة من ورش العمل للمراهقين فى عدد من دول العالم لتعزيز سلامة الإنترنت والتى ستشمل كيفية معالجة خطاب الكراهية والأخبار المزيفة، وستبدأ تلك الورش فى المملكة المتحدة.

ومن المقرر أن يبدأ موقع الفيديو ورش العمل التى يطلق عليها اسم "مواطنون الإنترنت" للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عاما فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، وهذه الورش ستعمل على زيادة الوعى حول قضايا مثل التسامح والتعاطف والإساءة عبر الإنترنت.

المراهقين والانترنت
المراهقون والإنترنت

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، فتأتى هذه الخطوة بعد انتقاد الحكومة الشهر الماضى لـ "يوتيوب" بسبب انتشار خطاب الكراهية بعد أن تم العثور على محتوى متطرف على موقع الفيديو الشهير، لذلك سيتم استخدام برنامج مواطنى الإنترنت لتعليم المهارات حول كيفية المشاركة بأمان عبر الإنترنت.

وقالت "ناعومى غومر"، رئيسة السياسة العامة فى الموقع: "كلنا تقريبا تعرضنا لتعليقات أو محتوى عبر الإنترنت صدمنا أو حتى أساء إلينا، وهذا جعلنا نشعر فى بعض الوقت بعزلة أو عجز عن تغيير المحادثة، وبالنسبة للشباب على وجه الخصوص، يمكن لهذا أن يعزز الشعور بالضعف، لذلك وجب على الموقع تحمل المسئولية ومحاولة التصدى لتلك الإساءة بطرق متنوعة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة