وزير الشئون الخارجية الجزائرى: تطابق فى وجهات النظر مع كوريا الشمالية

الإثنين، 24 أبريل 2017 10:10 م
وزير الشئون الخارجية الجزائرى: تطابق فى وجهات النظر مع كوريا الشمالية وزير الشئون الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة اليوم الاثنين أن هناك تطابقا فى وجهات النظر بين بلاده وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ( كوريا الشمالية).

وقال لعمامرة، عقب استقباله اليوم بالجزائر العاصمة نائب وزير الشئون الخارجية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية سين هونج شول - انه "لطالما كان هناك تطابق لوجهات النظر فى دعم القضايا العادلة فى العالم ..اننا نامل فى اعطاء البعد الاقتصادى لعلاقاتنا الأهمية الكبرى المستحقة".

وأوضح أن العلاقات بين البلدين "تقليدية" تم اقامتها خلال ثورة التحرير الوطنى لتعرف بعد ذلك "تطورا اضافيا" فى اطار حركة عدم الانحياز ، مضيفا أن الجانبين اتفقا على إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة و "نسعى إلى عقد لقاء فى أسرع وقت".

من جانبه ، وأوضح المسئول الكورى ، عقب هذا اللقاء ، انه تناول مع وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى موضوع تطوير العلاقات الثنائية، مضيفا أن العلاقات بين البلدين "تاريخية و تقليدية".

وتم خلال اللقاء "تقييم علاقات التعاون الاقتصادى بين البلدين والتباحث حول السبل الكفيلة بتطويره" ، كما شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول المسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك و كذلك حول التطورات الحاصلة فى المناطق التى تنتمى اليها الجزائر و جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

يذكر أن الأمين العام لوزارة الشئون الخارجية الجزائرية حسن رابحى قد ترأس مناصفة مع المسئول الكورى أعمال الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين و استعرض خلالها الجانبان عددا من المسائل الثنائية و تلك ذات الاهتمام المشترك ضمن المحافل الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة