ننشر برنامج عروض مهرجان موازين فى شوارع المغرب

الإثنين، 24 أبريل 2017 12:30 م
ننشر برنامج عروض مهرجان موازين فى شوارع المغرب كازا فيستا
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُقام عدد من الحفلات والعروض من رقص واستعراضات وموسيقى، ضمن الدورة رقم 16 لمهرجان موازين الدولى فى مايو المقبل، والتى ستكون فى شوارع العاصمة المغربية الرباط، وتنقسم كالتالى..

 

من 13 إلى 16 مايو، تُقدم فرقة "باخو عتيقة" التى تعد من بين الفرق الأكثر شعبية فى المغرب، عروضا موسيقية تتكون من رقص وموسيقى الدقة المراكشية، وفى نفس الفترة ستقدم فرقة أسامة باند فن السيرك.

 

ومن 17 إلى 20 مايو، ستكون هناك عروض الشارع، والتى يستضيف فيها موازين "طبول المغرب"، وهى فرقة تأسست سنة 2009 وتتألف من 15 فنانا مولعا بالموسيقى، وأهم ما يميز هذه الفرقة هو الإبداع بدون حدود، حيث صممت الفرقة آلاتها الخاصة بعناصر وأدوات نستعملها فى حياتنا اليومية وتمت إعادة تشغيلها، لتصنع آلات موسيقية حقيقية وقوية.

 

أما الإيقاعات فستكون من خلال مشاركة فرقة "كازا فييستا"، وتأسست هذه الفرقة فى مدينة الدار البيضاء وتتألف من قارعى الطبول وراقصين شباب يمزجون بين إيقاعات سنغالية ومصرية وكذلك مغربية.

 

يُذكر أن الفنان الفرنسى الكبير شارل أزنافور سيفتتح مهرجان موازين الدولى على المسرح الوطنى محمد الخامس، وذلك يوم الجمعة 12 مايو المقبل، ويعتبر شارل أزنافور من عظماء الكلمة والألحان الفرنسية العريقة وأيضا أحد أبرز أصوات الموسيقى العصرية، كما خاض شارل أزنافور الذى منحته قناة "سى إن إن" سنة 1988 لقب "فنان القرن"، مسارا فريدا يمتد إلى 70 سنة، وبلغت مبيعات أزنافور 100 مليون أسطوانة وأصدر 1200 أغنية، و80 فيلما، و294 ألبوما غنائيا، وحاز على المئات من الأسطوانات الذهبية، وأحيا الآلاف من الحفلات الموسيقية فى 49 دولة عبر العالم، إلى جانب ذلك تم اقتباس أغانيه من قبل العديد من الفنانين، منهم إلتون جون، وبوب ديلان، وستينج، وبلاسيدو دومينجو، وسيلين دييون وخوليو إجليسياس، وإديت بياف، وليزا مينيلى، وسام ديفيس جى إر، وراى شارلز، وإلفيس كوستيلو.

 

كازا فيستا
كازا فيستا

 

أسامة باند
أسامة باند

 

باخو عتيقة
باخو عتيقة

 

فرقة طبول المغرب
فرقة طبول المغرب








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة