قراصنة أتراك يخترقون مدرسة بريطانية ويثيرون الفزع بين الطلاب

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:00 م
قراصنة أتراك يخترقون مدرسة بريطانية ويثيرون الفزع بين الطلاب هاكرز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الشرطة بالمملكة المتحدة التحقيق فى قضية استهداف قراصنة أتراك لموقع مدرسة ابتدائية محلية، وقالت أجهزة إنفاذ القانون إنها ستعمل على تقديم دوريات طمأنينة بعد أن تسبب الحادث الخبيث والغريب من نوعه فى قلق أولياء أمور الطلاب.

 

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، فتمكن مجموعة من الهاكرز الأتراك من اختراق موقع مدرسة "نورث موندهام بريمارى" فى تشيشستر ونشر خلفية بيضاء مع شعار أحمر على شكل شارة غالبا ما ترتبط مع بمجموعة تسمى "أييلديز تيم"، وكتبوا "مرحبا ... تم اختراق النظام"، وهو الأمر الذى سبب حالة من الفزع داخل المدرسة.

 

إذ كانت تلك الخطوة مثيرة للجدل خاصة أن الهاكرز لا يقومون فى العادة باختراق المدارس ولا يوجهون هجماتهم للأطفال، لكن مجموعة "أييلديز تيم" كتبت أن هذه الخطوة نوع من الضغط على الحكومة البريطانية.

 

وفى بيان نشر على موقع فيس بوك، قالت شرطة ساسكس: "تسببت الصور والمحتوى العام لموقع المدرسة الذى تم الاستيلاء عليه اليوم فى إثارة قلق الآباء بشأن سلامة أطفالهم فى المدرسة، لذلك تود شرطة ساسكس طمأنة الجميع، وأن التحقيقات الأولية لم تحدد تهديدا محددا فيما يتعلق بهذا النشاط".

 

وأضافت الشرطة أنه حتى الآن لا يوجد أمر يتطلب من أولياء الأمور إبعاد أطفالهم عن المدرسة، وسيتم إبلاغهم حال أى تغيير فى الظروف، كما سيتم نشر دوريات شرطة حول المدرسة للتأكد من سلامة الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة