أكرم القصاص - علا الشافعي

تطبيق "لبنانى" جديد يستبدل بصمة الأصبع محل كلمة السر

الإثنين، 24 أبريل 2017 07:11 م
تطبيق "لبنانى" جديد يستبدل بصمة الأصبع محل كلمة السر كلمة مرور
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى شركة "ماى كي" الناشئة فى لبنان إلى تعزيز الأمن الإلكترونى فى المنطقة من خلال تطوير مدير لكلمة السر يسمح للمستخدمين باستبدال بصمة أحد الأصابع لتحل محل كلمة السر فى هواتفهم المحمولة.

ويتيح استخدام التطبيق أيضًا أن المستخدمين لن يضطروا إلى تذكر كل كلمات السر الخاصة بهم فى نفس الوقت الذى يشعرون فيه بالاطمئنان على حفظ سرية المعلومات على هواتفهم.

وبإمكان المستخدمين عمل مزامنة بين جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول باستخدام ملحق أو امتداد فرعى لمتصفح ماى كى مع تطبيق على الهاتف المحمول بحيث يقوم التطبيق بباقى المهمة.

فيما قالت برسيلا شاروك المؤسسة المشاركة فى المشروع، إن "جدتها" كانت هى أحد الأسباب فى نشأة المشروع، حيث كانت تحتاج لتسجيل الدخول إلى الإنترنت دون الحاجة إلى تذكر كلمات المرور المرهقة، وهو ما أدى فى النهاية لظهور تطبيق (ماى كي).

وتقول شاروك إن المشروع الناشئ جمع استثمارات بمقدار 1.2 مليون دولار من شركات بينها "بيكو كابيتال دبي" و"إن أند واى فينشر بارتنرز" و"ليب فنشرز" فى بيروت، كما شاركا فى مسابقات وفازا ببضعة جوائز فى تك كرانش فى سان فرانسيسكو وهى إحدى أكبر منافسات المشروعات الناشئة فى العالم.

ويمتلك التطبيق الآن أكثر من 50 ألف مستخدم تتراوح أعمارهم من سنة المراهقة حتى العجائز، فيما يوضح مؤسسيه أن التطبيق لا يخزن أى معلومات على سحابة الإنترنت فيما يزيد من أمانه الإلكترونى ويفصله عن غيره من برامج إدارة الهوية وكلمات السر، كما أنه من غير الممكن التعرض لأى هجمات قرصنة على الإنترنت بسبب عدم تخزين أى معلومات حساسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة