أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب لأسوشيتدبرس: علاقتى بالسيسى من أهم إنجازاتى ولا اتفاق حول آية حجازى

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:51 م
ترامب لأسوشيتدبرس: علاقتى بالسيسى من أهم إنجازاتى ولا اتفاق حول آية حجازى ترامب والسيسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن علاقته بالرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن أهم إنجازاته خلال المائة يوم الاولى فى الحكم، مشيرا إلى أنه لم يتوصل إلى اتفاق معه لإطلاق سراح آية حجازى.

 

وفى مقابلته مع وكالة أسوشيتدبرس، التى أجريت يوم الجمعة، ونشرت الأحد، تحدث ترامب عن علاقاته مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الصينى شى جينبينج والرئيس عبد الفتاح السيسى باعتبارها ضمن أهم إنجازاته خلال 100 يوم الأولى ، وقال ترامب إنه أسس علاقات رائعة ستستغل خلال السنوات الأربعة أو الثمانية القادمة .

 

وأوضح ترامب أنه لم يتفق مع السيسى لإطلاق سراح أية حجازى ، وقال إنه أثار قضية حجازى عندما زار السيسى البيت الأبيض مطلع الشهر لكن دون اتفاق ، وقال ترامب "إنه، أى الرئيس السيسى كان هنا، وقلت له أننى سأقدر لو أنه نظر فى الأمر وسمح بخروجها، وكما تعلمون كانت تخوض محاكمة، وكان سيتم إطلاق سراحها على اية حال".

 

وفى المقابلة قال ترامب إن المسئوليات الجمة التى جاءت بدخوله البيت الأبيض قد فاجأته لكن أثقلها كان إطلاق هجوم بصواريخ كروز على سوريا ردا على هجون خان شيخون الكيماوى.

 

وأشار ترامب إلى أنه لم يدرك أبدا حجم  الأمر، فيما يتعلق باتخاذ القرارات هائلة.. وأوضح الرئيس الأمريكى  قائلا " رقم 1 هناك مسئولية كبيرة".. عندما حان وقت إرسال 59 من صواريخ توماهوك لسوريا، على سبيل المثال.  وأقول لنفسى " تعلم الأمر أكثر من 79 صاروخ ، فالأمر ينطوى على موت لأن هناك أشخاص يمكن أن تموت.. والأمر ينطوى على مخاطر لو انطلق الصاروخ ونزل فى مدينة أو منطقة مدنية، أو لو انطلق و هبط فى منتصف بلدة أو قرية صغيرة.. وأكد ترامب على أن كل قرار أصعب بكثير عما تقرره فى العادى.

 

وتحدث ترامب عن تأثير العامل البشرى فى الحكم، وقال إن كل شىء تقوم به ينطوى على "قلب"، فى حين أن الأمر ليس كذلك فى البيزنس. 

Untitled-1

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

قول والمصحف ترام قال كدة

قول والمصحف ترام قال كدة

قول والمصحف ترام قال كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد امين اباظه المحامى بالنقض

انت بتتلكم جد ؟

ااكد لحضراتكم ان الاعلامى احمد موسى لايعمل فى وكالة أسوشيتدبرس !!

عدد الردود 0

بواسطة:

قول والمصحف ترام قال كدة

قول والمصحف ترام قال كدة

قول والمصحف ترام قال كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

Kamal Farahat

بارانويا جماعية

الى اخوان الشر ومن يدعمونهم ، ماهى الاكاذيب التى ستطلقونها - كالعادة - بعد تصريحات ترامب ، واستقبال العاهل السعودى لرمز مصر ؟ ماذا ستقولون يامن تربيتهم على ايدى القطبيون كارهى اوطانهم بل وكارهى الناس وخلق الله ، انها حاله سيسجلها الطب الحديث بانها مرض " البارانويا الجماعية " ، شفانا وشفاكم الله عز وجل ......

عدد الردود 0

بواسطة:

شهيرة

كل لبيب بالاشارة يفهم

كل لبيب بالاشارة يفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

يا سيادة الرئيس ترامب حتي لو في تنسيق غير معلن بينك و بين فخامة الرئيس السيسي أكيد لصالح الوطن .. مش كل حاجة لازم يعرفها المواطن .. أهم حاجة للمصريين الزيت و السكر و الارز و المكرونة و يوم الخميس .. تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ترامب رئيس شو اعلامى زايد على مصر فى ملف ايه حجازى

..ترامب الرئيس الامريكى وكينج كونج زعيم كوريا الشماليه ..اكبرخطر يواجهه العالم المعاصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

لا نريد الأنتقام من المدنيين مثلما فعل الأراهبيين بالأعتداء على المدنيين باليرجين في نيويورك

هؤلاء لا ينتمون للدول الأسلامية, هؤلاء خوارج عن الدين الأسلامي, كما يوجد عنكم خارجون عن القانون الدول الأسلامية كانت تعيش في سلام ومودة مع جميع الدول الغربية والأمريكية في عهد جورج بوش الأب وعلاقات متكاملة في جميع المجالات ومودة معظم الشركات الكندية والأمريكية انشأت البنية الأساسية في هذة الدول وحين كونت الجماعات الأرهابية واولها القاعدة في اماكن مختبئة بعيدا عن ايدى الأمن وقامت باستهداف المدنيين في الدول الغربية والأمريكية وجميع الدول الأسلامية ادانت هذة الأعمال وبدأت في القبض على عناصر هذة الجماعات عدونا واحد فلا نوجة سلاحا في اتجاة خطأ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة