بالصور.. بعد فوزه بعضوية البرلمان عن دائرة تلا بالمنوفية.. فخرى طايل: تطوير الصرف الصحى أولى اهتماماتى.. لم أشتر أى أصوات انتخابية.. وخدمات والدى لم يقدمها نائب فى توقيته.. وأحترم جميع المرشحين

الإثنين، 24 أبريل 2017 04:28 م
بالصور.. بعد فوزه بعضوية البرلمان عن دائرة تلا بالمنوفية.. فخرى طايل: تطوير الصرف الصحى أولى اهتماماتى.. لم أشتر أى أصوات انتخابية.. وخدمات والدى لم يقدمها نائب فى توقيته.. وأحترم جميع المرشحين المهندس فخرى طايل عضو مجلس النواب
حوار – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 - سأهتم بقرى مرشحى المنافس بجولة الإعادة على عكس ما يتردد .

- مشيت فى هذه الدورة أكثر ما مشيت فى حياتى كلها

- فزت بالمقعد فى 2010 وخسرته فى 2015 واستعدته فى 2017

- القضاء فصل فى كل القضايا ضد أفراد أسرتى بنزاهة كاملة

 

سعادتى لا توصف بثقة أهالى دائرتى وسأسعى جاهدا لإثباتها والقضاء على الأزمات التى تؤرق المواطن البسيط، وتمس جميع المواطنين وسأعمل جاهدا لما فيه صالح البلاد، وأن أثبت للجميع حسن ظنهم بى، وأحقق أهدافهم وآمالهم، بهذه الكلمات بدأ المهندس فخرى طايل عضو مجلس النواب الفائز بمقعد دائرة تلا والشهداء بعد منافسة بين 22 مرشحا امتدت لجولتين ليحصد المركز الأول والفوز بالمقعد .

فى البداية نود أن نتعرف على البطاقة الشخصية للنائب الجديد فخرى طايل؟

اسمى فخرى عبد الله عبد الفتاح طايل، خريج كلية الهندسة والإلكترونيات، بتقدير عام جيد جدا، وحصلت على الامتياز فى مشروع تخرجى الذى كان عن تطبيقات الموجات فوق الصوتية فى التشخيص، وأنا مقيم بقرية كفر ربيع بمركز تلا، وأعمل فى مجال الزراعة المتقدمة والمتطورة باستخدام التكنولوجيا الزراعية للرفع من القيمة الاقتصادية للمحصول وزيادة الإنتاجية .

هل توقعت الفوز بالمقعد فى البداية؟

من وجهة نظرى مرحلة الفوز بالانتخابات كانت أسهل المراحل، ولكن مرحلة تحمل المسئولية أصعب بكثير، وأن أكون على قدر المسئولية، لحل مشاكل دائرتى التى أعطتنى الثقة الكاملة فى أصواتها، وسأسعى جاهدا إلى الحفاظ عليها، لأننى وعدتهم، "والله لن أخون الله فيكم وسأظل خادما لكم".

 متى اتخذت القرار بخوض الانتخابات؟

من فترة قريبة بعد وجود لغط حول إسقاط العضوية لمحمد أنور السادات، لاحقتنى العديد من الاتصالات التليفونية والزيارات، للمطالبة بالدخول والترشح، وكان الرد أنه ليس من الأدب أن نتحدث فى ذلك، وهناك نائب موجود فى الدائرة، وكان الرد النهائى أنه لن يكون هناك أى تحرك إلا بعد إسقاط العضوية، حتى لا يتردد أننا نصعد على أكتاف الآخرين .

ماذا عن المشاركات قبل ذلك فى غمار الانتخابات البرلمانية؟

خضت تجربة الانتخابات ثلاث مرات، وفزت بها فى 2010 ولكن تم حل المجلس، وخضتها فى 2015 وحصلت على 83 ألف صوت، ولم أنقطع عن الناس طوال هذه الفترة، لأن العلاقة ليست علاقة مصلحة وكرسى أقتنصه عن طريق مزايدة أو غيره، ولكن هناك دور اجتماعى للنائب بالدائرة فى حل المشكلات والعمل على الانخراط بين أهالى الدائرة .

لماذا كررت التجربة على الرغم من عدم نجاحك فى المرة الأخيرة؟

خسارتى فى 2015 من أحسن تجاربى، وأكدت حب بلدى وخروجهم للتصويت من أجلى، وكان هناك أمل كبير ويتحركون فى كل مكان يرددون فخرى طايل، وتبين أن حب الدائرة أغلى من اقتناص أى كرسى، وهو ما أجبرنى على الدخول فى معترك المنافسة من جديد بالانتخابات الأخيرة التى شهدت منافسة 22 مرشحا على مقعد واحد بعد خلوه، وما جعلنى أترشح حب أهالى الدائرة، والذى ضخم من المسئولية فى الجولة الأولى وفى الإعادة لخروجهم والإدلاء بأصواتهم من أجل المرور بمن يرونه سيحقق أحلامهم.

هل تتذكر أحد المواقف من أحد الناخبين فى الانتخابات الماضية؟ 

من أغرب المواقف عندما كنت فى انتخابات 2015، وكنت المرشح رقم 30 فى البطاقة، وأنا الوحيد الذى كنت متواجد فى الخانة الشمال التى جعلت المواطنين مشوشين فى البحث عنى بورقة التصويت، وقال لى أحد الناخبين "والله اديتك صوتى، وفى دعابة منى قلت له علمت على إيه قال علمت على رقم واحد وأنا كنت رقم 30 فى الكشف".

ما هى طرق الدعاية التى استخدمتها فى الجولة؟ وردك عن من يردد شراء الأصوات أمام اللجان؟

الدعاية لم تعتمد على مؤتمرات ولا أى مخالفات سوى اللعب على الملصقات واللافتات تمت من خلال عدد من المخلصين بالمدينة، والدعاية الطبيعية التى تدل على أن هناك مرشحا اسمة فخرى طايل ورمزه الانتخابى الكتاب، ولم يتم شراء أى أصوات كما ردد البعض.

ما هو تعليقك على إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات؟

تعليقى على إسقاط عضوية محمد أنور السادات، أعتبر أن قرار المجلس رأى وجهة نظر معينة ورأوا خروج النائب عن القواعد العامة للمجلس، وعلى أساسها تم اتخاذ القرار، ولا يمكن التقييم على قرارات المجلس.

 المنافسة والمعاناة خلال الدعاية كيف كانت؟

"الدورة دى مشيت على رجلى أكتر ما مشيت على رجلى فى حياتى كلها"، لأن النزول كان لكل فرد مباشرة دون أن يكون هناك أى وعود ليس لها أساس، ودائما أقول أول الغيث قطرة، وأردد للجميع "ما لكم الصدق وأن أكون أمامكم فى كل شىء، وكان هو حصادى للنتيجة وهى الثقة التى أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم بى" . 

المنافسة فى الانتخابات وعلاقتك بالمرشحين؟

أكن للمرشحين جميعهم كل احترام وتقدير، فى منافسة كبيرة، وكانت المنافسة فى الجولة الأولى شرسة لتواجد 21 منافسا، وبحمد الله خضنا جولة الإعادة مع المنافس المحترم محمد الجحش ابن قرية دراجيل، وما يتردد أننى سأحرم دراجيل من الخدمات أمر غير معقول، فإنها جزء من الدائرة، وأنا لا أستطيع أن أحرم دراجيل من الخدمات وسأكون خادما لكل الدائرة كاملة.

 دور الوالد فى تكوين الشخصية وهل كان هناك تفكير فى عدم خوض الانتخابات خاصة وأنه كان أحد قيادات الحزب الوطنى؟

 والدى كان السند الحقيقى لى، وما تحقق من إنجازات لوالدى عبد الله طايل حين كان نائبا بالبرلمان عن الحزب الوطنى، يشهد لها القاصى والدانى، وهى إنجازات متواجدة قبل البرلمان فى الدائرة، ولا توجد إنجازات تمت لعضو مجلس شعب مثل عبد الله طايل وهو ما جعله داعما لى، وأننا لن نأخذ الكرسى ونجلس فى أى مكان آخر .

تتردد العديد من العبارات حول رفع العديد من القضايا ضدك وأفراد الأسرة فماذا عنها؟

نحن نحترم القضاء وأحكامه، وإذا كان هناك قضايا فهى أشياء تم الفصل فيها بمعرفة القضاء المصرى الشامخ، ولم يتبق منها أى شىء.

هناك العديد من الأعضاء بمجرد دخولهم البرلمان يخلعون الصفة الحزبية؟ فماذا عن هذا الأمر؟ وكيف تم دعمك من الحزب؟

أنا أعمل وأسير على مبادئ تعلمتها وأعمل بها طوال حياتى، وأنا ملتزم بحزبى وسأظل به وأخدمه ما بقيت، والحزب قدم لى الدعم اللوجستى عن طريق أمانة المحافظة وهيئات المكاتب فى تلا والشهداء، ونواب الحزب فى العديد من الدوائر وسط دعم ومساعدة بشكل كبير. 

وهناك العديد من الأهداف التى أسعى إلى تقديمها للحزب على رأسها أننى سأقدم عضوا برلمانيا له رؤية واضحة وصادقة، وعمل جاد فى المحافظة على مصر وتنمية البلاد، وأن نبنى دولة قوية تساعد على النهوض بحل مشكلات الوطن كاملا.

 ما هى اللجنة البرلمانية التى ستشارك بها فى البرلمان؟

أنا متمسك بالحزب، ولن أخلع عباءتى الحزبية تحت أى ظروف، وسأشارك فى لجنة الإسكان والزراعة، وسأقوم بالمتابعة لمشروعات البنية التحتية بالقرى ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى .

 ما هى أهدافك الأساسية خلال فترة البرلمان المتبقية والتى ستستكملها وهل هى كافية؟

الأهداف فى فترة قصيرة، أن أعمل بجد وصبر، ولا أكذب على الأهالى، بالإضافة إلى الأمانة والصدق فى العمل، ولن أتمكن من حل كل المشاكل فى دورة تكميلية، ولا فى دورة كاملة، ولكن أول الغيث قطرة، والهدف الحقيقى أن نرضى أهالينا بعمل جاد.

 هل تضع أجندة للعمل خلال الفترة القادمة لاستثمار فترة العضوية القصيرة؟

لنا رؤية واضحة فى الوصول إلى الخدمة الأفضل للمواطن بالدائرة والوصول إلى حل جميع مشاكله، من خلال المشاركات المختلفة بمجلس النواب، وسأسعى لدعم الفلاح بشكل كامل من خلال دعم المحاصيل وتوفير أماكن بيع الأسمدة، ودعم الاقتصاد وتوفير المستلزمات الزراعية.

 ما هو أول طلب إحاطة ستوجهه بمجرد الدخول فى جلسات البرلمان؟ 

أول مطالبى إلى رئيس مجلس النواب هو الصرف الصحى، والتى نسعى إلى تسريع العمل به، وأن يتم ضم القرى الأكثر احتياجا، وأصبح الصرف الصحى عبئا ماديا على كل أسرة، وتحتاج إلى القضاء عليه، وسأسعى جاهدا لتوصيله إلى كل قرى الدائرة. 

 وجه مجموعة من الرسائل؟ 

رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. رسالتى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى أنت رئيسنا تؤدى دورا عظيما وسنساعدك فى حماية الوطن الذى يتعرض لحروب كبيرة داخلية وخارجية، والآن أصبح الأعداء كثر، وندعو الله أن يقضى على العدو ويعبر بمصر إلى بر الأمان.

رئيس مجلس النواب.. الدكتور على عبد العال قيادة برلمانية قوية نثق فيها ورسالتى "ربنا يقدرك على إدارة جلساتنا".

محافظ المنوفية.. محافظ محترم ويؤدى دوره بأمانة، ونريد أن يتجه نظره إلى المراكز كما تتجه انظاره إلى العاصمة شبين الكوم. 

 محمد أنور السادات.. محمد أنور السادات زميل سابق ومحترم من أسرة محترمة ووفقك الله إلى كل ما فيه الخير.

 المرشحون المنافسون ..  كلهم أخواتنا وتنافسنا فى معركة شريفة، وزرت بعض المنافسين، وظن البعض أننى أستجدى الأصوات التى لا أمتلكها ولا أحد يمتلكها، وأقول لهم جميعا "لكم منى أخلص الدعوات بالتوفيق دائما". 

 رئيس حزب مستقبل وطن .. مصطفى بسيونى قيادة شابة له مستقبل كبير فى العمل العام، ويوفقه الله إلى كل خير، وسيكون له مكانة عظيمة فى الفترة القليلة المقبلة.

أهالى الدائرة.. أنتم أكرمتمونى بأصواتكم العظيمة، وأعدكم أن أكون خادما لكم ما حييت. 

الأسرة .. والدى الذى تعب كثيرا معى، ووالدتى، وشقيقتى التى كانت أحسن من أدار الحملة الانتخابية، وأولادى، وأسرتى الكبيرة بالدائرة والذين شاركوا من أجل نجاحى ودخولى البرلمان . 

رسالة أخيرة ..أى أحد يعمل ضد مصر "اتقى الله فى مصر فإذا أردت أن تفعل سوءا بمصر فلن تستطيع ولن تسقط مصر وستظل رايتها مرفوعة بإذن الله". 

 

النائب-ووالدتة
النائب ووالدتة

 

رئيس-حزب-مستقبل-وطن-المنوفية-يقدم-التهانى-للنائب-الفائز--(1)
رئيس حزب مستقبل وطن المنوفية يقدم التهانى للنائب الفائز

 

رئيس-حزب-مستقبل-وطن-المنوفية-يقدم-التهانى-للنائب-الفائز--(2)
رئيس حزب مستقبل وطن المنوفية يقدم التهانى للنائب الفائز

 

فخرى-طايل-عضو-مجلس-النواب-أثناء-الحوار--(1)
فخرى طايل عضو مجلس النواب أثناء الحوار

 

فخرى-طايل-عضو-مجلس-النواب-أثناء-الحوار--(2)
فخرى طايل عضو مجلس النواب أثناء الحوار

 

فخرى-طايل-عضو-مجلس-النواب-أثناء-الحوار--(3)
فخرى طايل عضو مجلس النواب أثناء الحوار

 

فخرى-طايل-عضو-مجلس-النواب-أثناء-الحوار--(4)
فخرى طايل عضو مجلس النواب أثناء الحوار

 

فخرى-طايل-عضو-مجلس-النواب-أثناء-الحوار--(5)
فخرى طايل عضو مجلس النواب أثناء الحوار

 

فخرى-طايل-عضو-مجلس-النواب-أثناء-الحوار--(6)
فخرى طايل عضو مجلس النواب

 

محرر-اليوم-السابع-أثناء-الحوار--(1)
محرر اليوم السابع أثناء الحوار 

 

محرر-اليوم-السابع-أثناء-الحوار--(2)
محرراليوم السابع أثناء الحوار 

 

محرر-اليوم-السابع-أثناء-الحوار--(3)
محرراليوم السابع أثناء الحوار

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة