أيمن الظواهرى فاضحا الإخوان: محمد مرسى قدم للغرب كل ما يطمعون فيه

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:19 م
أيمن الظواهرى فاضحا الإخوان: محمد مرسى قدم للغرب كل ما يطمعون فيه أيمن الظواهرى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فضح أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة الإرهابى، علاقة جماعة الإخوان بالغرب، مؤكدًا أن الرئيس الأسبق محمد مرسى، قدم للغرب كل ما يريدونه ويطمعون فيه خلال فترة توليه رئاسة مصر.

 

جاء ذلك عبر تسجيل صوتى لـ"الظواهرى"، بثته مؤسسة السحاب التابعة لتنظيم القاعدة، دعا خلاله الجماعات والتنظيمات والفصائل فى سوريا إلى ما أسماه بـ"الانتقال لطريقة حرب العصابات فى سوريا".

 

وحذر "الظواهرى" فى تسجيله الذى حمل عنوان "الشام لن تركع إلا لله"، مما وصفه بـ"علمنة الثورة السورية"، قائلا: "يا إخواننا فى الشام، احذروا من أحفاد أبى رغال، الذين يخادعونكم بأنكم إذا حولتم جهادكم لحرب وطنية سورية فسيرضى عنكم أكابر المجرمين، وهذا خلاف ما بيّنه القرآن، إذ قال (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ).

 

بدوره، قال أحمد عطا، المتخصص فى شؤون الحركات والجماعات المسلحة، إن "استشهاد وإقرار أيمن الظواهرى فى رسالته بأن المعزول محمد مرسى قدم للغرب فروض الولاء والطاعة والمساعدة، ورغم ذلك لم يسانده عندما ثار الشعب عليه، هى بمثابة رسالة تاريخية وجغرافية فى آن واحد، تاريخية لأن الظواهرى كان شاهد عيان على تفاصيل التعاون بين مرسى والمخابرات الأمريكية".

 

وأضاف "عطا": "جدير بالذكر أن أيمن الظواهرى حذّر خيرت الشاطر من إلقاء الجماعة نفسها فى أحضان الأمريكان، ولكن الشاطر قال له إننا والأمريكان مشروع واحد، هذا عن البعد التاريخى للرسالة، أما البعد الجغرافى فينحصر فى مشروع هلارى/ أوباما وتبنيه 20 قيادة فى الجماعة وتدريبهم على فنون السياسة الدولية، وكان الظواهرى على علم بأماكن التدريب وأسماء قائمة العشرين".

 

واختتم الباحث المتخصص فى شؤون الحركات والجماعات المسلحة تصريحه بالقول: "فى السياق نفسه، ووفقا للبعدين اللذين تضمنتهم الرسالة، فإن زعيم تنظيم القاعدة يقود انقلابا ناعما على علاقته بالتنظيم الدولى للجماعة الإرهابية وقيادات مكتب الإرشاد، فالرسالة أشبه بالسهام النارية بالنسبة لقيادات الجماعة، بينما يدعو زعيم القاعدة فى الوقت نفسه، الفصائل المسلحة فى الشرق الأوسط للتجمع مرة أخرى تحت مظلة التنظيم،لإحياء الفكر المتطرف والمسلح ضد الغرب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

انتم وهم من الفرق الضالة التى شوهت ضورة الاسلام السمح وخدمت الصهاينة والامريكان !!

زعمتم انكم على منهاج النبوة وانتم كاذبون فالرسالة المحمدية جاءت رحمة للعالمين وانتم شياطين فالاسلام يدعوا الى توحيد صفوف المسلمين وان لا يكره احد على الدخول فالاسلام فلا اكراه فى الدين والاسلام حرم سفك الدماء والاعتداء على دور العبادة حتى لو كانت معبد يهودى للصهاينة الانجاس فما بالنا بالاعتداء على اخواننا فى الوطن وعلى دور العبادة المسيجية بل واالاسلامية كما راينا فى افغنستان اليس فيكم رشيد يدعوا الى نبذ العنف وتحويد صفوف المسلمين خلف ولاة امورها فى كل دولة ودعم الجيوش الوطنية للدول الاسلامية للتفرغ لمواحه اعدائنا الصهاينة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

هو انت فاكر ياحج ايمن ان المسلمين مش عارفين ان انتم اخوان بني صهيون و فروعها مرتزقة للغرب ؟

الاسلام لا يعرف شئ اسمه جماعة ولا فرقة ولا طائفة انت ياكلاب اهل النار الضالة من استبدعتو هذا الفرق المرتزقة الارهابية اللصوصية تحت اسماء اسلامية لكي تكون ستار من اجل السلطة و النفوز وليس من اجل الانسانية ولا الحق ولا العدل .. لعنة الله عليكم و علي من انشأكم من العصابة الصهيونية العالمية ضد الانسانية

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

جميعكم كلاب خونة لا عهد لكم ولا كلمة يا حلفاء الشيطان .. اياديكم ملطخة بالدماء و حواسكم صماء و عقولكم صحراء جرداء و لحياكم مفخخات بيضاء و كلامكم كذب في كذب . . تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

و انت و امثالك قتلتم الاسلام

ليس فقط جماعة الاخوان المسلمين قد باعو دينهم و وطنهم في سبيل الحصول على السلطة و الأموال لكن انت يا ظواهرى و من قبلك أسامة بن لادن و كل امثالكم ممن يتخذون الدين وسيلة لارهاب البشر قد شوهتم صورة الإسلام و اشهرتموه بأنه دين القتل و الدم لكل من هو ليس مسلم و اصبح الإسلام و المسلمين مكروهين من كل الدنيا بسبب اهرهابكم و افعالكم ساندتم الصهاينة و دعمتم أعداء الدين ففضحكم الله شر فضيحة حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم اجمعين

عدد الردود 0

بواسطة:

رسمنا علي القلب وجه الوطن

فداك يا مصر بالروح والدم

معلش يا ظواهري يا اللي بتقول انك كويس فين عملياتكو الارهابيه ف اسرائيل معلش يا ايمن انت والاخوان وداعش كلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

ن

جميعكم اخوان لبني قريظة ، أمس داعش يعتذر لإسرائيل عن قصف بالخطأ

جميعكم مرتزقة تجار دين

عدد الردود 0

بواسطة:

eslaam

الملائكه

الملائكه هم القاده للاخوان والباقى مرتزقه وخدم لهم ولا يعرفون اى حاجه مطبلاطيه وخلاص سمع وطاعه حاضر ونعم كلانعام فقط لاغير مغيبين ومتغيبين ومتعجرفين وجهلاء ويبيعو اى وطن من اجل المال والدولار

عدد الردود 0

بواسطة:

]d]n ديدى كوت

الاسلام دين التسامح والامان لكل العالم اقول هذا

الالستم مسلمين الاسلام برىء منكم الى يوم الدين كفا كم خداع للنا س وقتلهم بحجة

عدد الردود 0

بواسطة:

الشيخ كمالاوي الطزيد

وشهد شاهد منهم...

عرفت بقي يا دكتور ليه كان لازم مرسي وعصابته يمشوا من السلطه، امال لو طال المطال وطول بهم كانوا عملوا ايه في ارض الكنانه. لعنة الله عليكم دنيا واَخره.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة