5 أسباب وراء فشل سلة الأهلي فى التتويج بالكأس

الإثنين، 24 أبريل 2017 06:45 م
5 أسباب وراء فشل سلة الأهلي فى التتويج بالكأس تتويج سبورتنج
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن هزيمة فريق سلة الأهلي بقيادة طارق خيرى مسابقة كأس مصر أمام سبورتنج فى نهائى البطولة بصالة اتحاد الشرطة من فراغ، بل هناك عدة أسباب كانت وراء إخفاق الأحمر فى السيطرة على البطولة المحلية، منها الإرهاق والإصابات وقوة المنافس وغيرها من الأسباب.

سلة الاهلى
سلة الأهلى

 

- الإرهاق 

عانى لاعبو فريق سلة الأهلي من الإرهاق والتعب نظرا لتنقل السفر من الإسماعيلية إلى القاهرة، حيث أقيمت مباريات الدور ربع النهائى من المسابقة بصالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وفاز فيها الأهلي على التأمين، مقابل إقامة النهائى وقبل النهائى بصالة اتحاد الشرطة بالدراسة، وهو ما أرهق اللاعبين، حيث تغلب على سموحة، فاستنفذ لاعبو الأحمر طاقاتهم، ليتلقوا خسارة أمام سبورتنج.

سبورتنج
سبورتنج

 

- احتكار سبورتنج للكأس

رغم أن فريق الأهلي يسير بخطى ثابتة فى المسابقات سواء المحلية أو الأفريقية إلا أن سبورتنج يتميز بالقوة، حيث يحتكر الفريق السكندرى البطولة خلال السنوات الخمسة الأخيرة، كما أنه فاز على الأهلي أيضا فى الموسم الماضى خلال النهائى وأفسد خطته للفوز بالكأس. 

محمد ابو النصر
محمد أبو النصر

 

- الإصابات

عانى فريق سلة الأهلي من الإصابات خلال الفترة الماضية، حيث يعانى مؤمن أبو العينين بقطع فى الرباط الصليبى، وأحمد السلعاوى بجزع فى الرباط الصليبى، وأحمد جمال من آلام فى الظهر، بينما محمد أبو النصر فقد تعرض للإصابة خلال أول 5 دقائق فى مباراة الكأس بالتواء فى الكاحل، أما إبراهيم الجمال فيعانى من آلام فى الكتف، كل هذا مقابل اكتمال القوة الضاربة لفريق سبورتنج.

 

مباراة الاهلى وسبورتنج
مباراة الاهلى وسبورتنج

 

- الغرور

تمكن الغرور من لاعبى الأهلي، والاستهانة بفريق سبورتنج خاصة أن الفريق الأحمر فاز على نظيره السكندرى فى نهائى دورى المرتبط بالمباراة الفاصلة، وفاز الأهلي باللقب المحلى، مع الاعتقاد بأن سبورتنج أصبح فريقا سهلا، ومن الممكن أن يتم التغلب عليه فى نهائى الكأس.

 

- بطولة السوبر 

انشغل لاعبو الأهلى ببطولة دورى السوبر، وصبوا تفكيرهم فى اللقب المحلى الثانى، بعد الفوز بالدورى المرتبط، والفوز ببطولة أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخ الأندية المصرية، وسط تخطيط لكيفية الفوز بالسوبر، والتفكير جديا فى البطولة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة