خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

س.و.ج.. كل ما تريد معرفته عن حج الجمعيات الأهلية.. تخصيص 12 ألف تأشيرة للفائزين بالقرعة.. وبدء دفع الرسوم فى فروع بنك مصر لمدة أسبوع.. وتخصيص مشرف لكل 47 حاجا

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:00 م
 س.و.ج.. كل ما تريد معرفته عن حج الجمعيات الأهلية.. تخصيص 12 ألف تأشيرة للفائزين بالقرعة.. وبدء دفع الرسوم فى فروع بنك مصر لمدة أسبوع.. وتخصيص مشرف لكل 47 حاجا مكة المكرمة- أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت وزارة التضامن الاجتماعى قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1438هــ/2017م وتم اختيار 12 ألف فائز يمثلون كافة محافظات الجمهورية من خلال قرعة إلكترونية علنية ، وتم إعلان النتائج فور انتهاء القرعة على موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة hajjfoundation.org.eg وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة، كما تم إعلان أسعار الحج لكافة المستويات.

وينشر "اليوم السابع" تقريرا يجيب عن أبرز التساؤلات حول حج الجمعيات الأهلية..

 

 ما عدد التأشيرات المخصصة لأعضاء الجمعيات الأهلية ؟

 وزارة التضامن الاجتماعى يخصص لها 12 ألف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية، وتوزع على مختلف المحافظات وفقاً لنسبة تعداد السكان، على أن يتم الاختيار داخل كل محافظة وفقاً لعدد الطلبات المسجلة بكل إدارة اجتماعية.

 

ما عدد الذين تقدموا للحصول على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية هذا العام ؟

بلغ عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام من أعضاء الجمعيات الأهلية 40 ألف مواطن، سجل منهم على برنامج القرعة 34600 مواطن، وتم استبعاد طلبات المواطنين السابق تسجيلهم فى حج القرعة بوزارة الداخلية لهذا العام، وكذلك من سبق له أداء فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية.

 

ما عدد مستويات حج الجمعيات الأهلية ؟

يوجد 4 مستويات لحج الجمعيات لتلبية متطلبات المواطنين المستوى الأول خمس نجوم بساحة الحرم المكى والمدينة 5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية، والمستوى الثانى خمس نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكى بنحو 750 مترا والمدينة بالمنطقة المركزية الشمالية ، بينما المستوى الثالث 3 نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكى بنحو 600 متر والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية والمستوى الرابع 4 نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكى بنحو 1200 متر والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية.

 

ما شروط التقديم للحصول على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية ؟

يشترط فى الجمعية التى ستقوم بترشيح أعضاء راغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام أن يكون قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1/1/2017، وألا يقل حجم مصروفاتها عن آخر سنة مالية وفقاً لميزانيتها 500 ألف جنيه.

 

من له الحق من أعضاء الجمعيات الأهلية التقدم للحصول على تأشيرة حج الجمعيات ؟

أن يكون مر على عضو الجمعية الراغب فى الحصول على تأشيرة الحج 6 أشهر، اعتبارا من تاريخ تقديم طلب للحج وأن لا يكون قد سبق له تأدية فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية، وأن يكون من المقيمين فى نفس المحافظة وفقا لبطاقة الرقم القومى وخلوه من الأمراض المعدية والفيروسية والسرطانية والعصبية والنفسية.

 

كيف يتم سداد رسوم رحلة الحج ؟

يقوم عضو الجمعية الفائز بتأشيرة الحج بالتوجه إلى مديرية التضامن التابع لها للحصول على إذن توريد ثم التوجه بعد ذلك إلى أقرب فرع لبنك مصر لسداد رسوم الحج وفقا للمستوى المحدد له وذلك لمدة أسبوع.

 

ما هى أسعار حج الجمعيات الأهلية ؟

حددت وزارة التضامن الاجتماعى أسعار الحج للأربع مستويات وهى المستوى الأول 87 ألف جنيه، والمستوى الثانى 76 ألف جنيه، والمستوى الثالث، 67 ألف و 700 جنيه والمستوى الرابع 59 ألف و 500 جنيه.

 

ما عدد المشرفين المخصصين لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية ؟ 

سيتم تخصيص مشرف لكل 47 حاج لمرافقة الحجاج والعمل على خدمتهم خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة