"يا رايحين للنبى الغالى هنيالكم".. التضامن تجرى قرعة حجاج الجمعيات لاختيار 12 ألف فائز.. الأسعار من 60 لـ87 ألف جنيه والمستوى من 3 لـ5 نجوم.. وغادة والى: حصلنا على 2000 تأشيرة زيادة بعد توسعات الحرم

الأحد، 23 أبريل 2017 03:29 م
"يا رايحين للنبى الغالى هنيالكم".. التضامن تجرى قرعة حجاج الجمعيات لاختيار 12 ألف فائز.. الأسعار من 60 لـ87 ألف جنيه والمستوى من 3 لـ5 نجوم.. وغادة والى: حصلنا على 2000 تأشيرة زيادة بعد توسعات الحرم قرعة الحجاج
كتب محمود راغب - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يا رايحين للنبى الغالى هنيالكم".. هذه الجملة الغنائية التى شدت بها الفنانة ليلى مراد، بصوتها العذب الملىء بالمشاعر والأحاسيس، أبرز ما يصلح عنوانا لليوم، الذى شهد اختيار 12 ألف فائز يمثلون كل محافظات مصر، من خلال قرعة إلكترونية علنية، بحضور ممثلين عن الجمعيات الأهلية ومديريات التضامن بالمحافظات.
أجرت القرعة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وأيمن عبدالموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، فى مقر الوزارة، بحضور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، وأُعلنت النتائج فور انتهاء القرعة، عبر موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة hajjfoundation.org.eg، وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة، إضافة إلى إعلان أسعار الحج لكل المستويات.
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (2)


مدير مؤسسة الحج: هذا العام يشهد ارتفاع الأسعار بسبب قيمة الريال أمام الجنيه

فى البداية، أعلن أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أسعار برامج الحج للمستويات الأربعة التى تنفذها وزارة التضامن.
 
وأشار "عبدالموجود" فى كلمته خلال مراسم إجراء القرعة، الإلكترونية لحجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1438هجريا/ 2017 ميلاديا، إلى أن أسعار الحج للمستويات الأربعة هى: المستوى الأول 87 ألف جنيه، والمستوى الثانى 76 ألف جنيه، والمستوى الثالث 67 ألفا و 700 جنيه، والمستوى الرابع 59 ألفا و500 جنيه.
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (19)

وأوضح المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن هذا العام سيشهد ارتفاعًا فى أسعار الحج، نتيجة ارتفاع قيمة الريال مقابل الجنيه، مقارنة بالعام الماضى، مشددا على أن هناك تنسيقا مع كل السلطات، وأن المؤسسة استعدت لموسم الحج فى ضوء خبراتها التراكمية وقدرتها التنافسية فى إدارة منظومة الحج، وأن المؤسسة حرصت على الحجز المبكر للفنادق والخدمات بأسعار يقل بعضها عن العام الماضى، رغم زيادة الأسعار، متابعا: "اعتمدنا على خبراتنا المتنوعة بالمؤسسة فى حسن اختيار الفنادق".

مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (1)
4 مستويات للحج تنظمها وزارة التضامن تتاروح بين 5 و3 نجوم

وأوضح أعلن أيمن عبدالموجود، أن وزارة التضامن الاجتماعى تنظم هذا العام 4 مستويات للحج، لتلبية كل متطلبات المواطنين، المستوى الأول خمس نجوم، والإقامة فى ساحة الحرم المكى والمدينة "5 نجوم" بالمنطقة المركزية الشمالية، والمستوى الثانى خمس نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكى 750 مترا، والمدينة بالمنطقة المركزية الشمالية، بينما المستوى الثالث "3 نجوم" بالمنطقة المركزية، يبعد عن الحرم المكى 600 متر والمدينة "4 نجوم" بالمنطقة المركزية، والمستوى الرابع "4 نجوم" بالمنطقة المركزية، يبعد عن الحرم المكى 1200 متر، والمدينة "4 نجوم" بالمنطقة المركزية.
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (13)
 
وأكد المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم التعاقد مع الباصات الخاصة بالمشاعر، والتأكيد على تحسين الخدمات فى ظل توقعات ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن توفير العصائر والتكييفات بالمخيمات لراحة الحجاج، وأنه سيتم عقد اختبار لاختيار أفضل العناصر من المشرفين، قائلا: "نسعى دائما لتحقيق سبل الرعاية للحجاج، وتم الاتفاق على إعداد دليل محدد، وسيتم عقد برامج توعية للحجاج بكل الأمور الدينية والصحية".

مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (14)
وزيرة التضامن: كنا نقدم 10 آلاف تأشيرة وهذا العام نوفر 12 ألفا

من جانبها، قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم تخصيص 12 ألف فرصة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية، تم توزيعها على مختلف المحافظات وفقاً لنسبة تعداد سكان كل محافظة، ويتم الاختيار داخل كل محافظة وفقا لعدد الطلبات المسجلة بكل إدارة اجتماعية، وقد بلغ عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام من أعضاء الجمعيات الأهلية 40 ألف مواطن، سجل منهم على برنامج القرعة 34 ألفًا و600 مواطن، إذ تستبعد بوابة الحج طلبات المواطنين السابق تسجيلهم فى حج القرعة بوزارة الداخلية لهذا العام، وكذلك استبعاد من سبق له أداء فريضة الحج خلال السنوات الخمسة الماضية.
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (10)
 
وأضافت غادة والى، خلال مؤتمر إعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1438هجريا/ 2017 ميلاديا، بمقر الوزارة، أن مصر استعادت نسبة الـ20% من التأشيرات، بعد التوسعات التى تشهدها المملكة، متابعة: "كنا نقدم 10 آلاف تأشيرة العام الماضى، والعام الحالى نقدم ١٢ ألفا".


غادة والى: مؤسسة تيسير الحج غير هادفة للربح.. وتتمتع بسمعة طيبة

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بالوزارة، مؤسسة قومية تدير الحج غير هادفة للربح وأسلوب عملها أكسبها سمعة طيبة، فأسند لها تنظيم حج البعثة الرسمية لمجلس الوزراء، قائلة: "نتعلم من تجربة كل عام لنتلافى الأخطاء"، موضحة أنه تم توزيع تأشيرات حج الجمعيات هذا العام على كل محافظة، بحسب عدد السكان، بشفافية وعدالة كاملتين، وأنه تم تقليل تكلفة بعثة المرافقين من الوزارة، التى يتحملها الحجاج، إذ تم اختيار 10 وعاظ بدلا من 20 واعظًا، و35 مرافقًا بدلًا من 80، وإلغاء البدلات الحكومية للموظفين المرافقين. 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (18)
 
وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن الوزارة حريصة على جودة الخدمة المقدمة للحجاج، وهناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة، لضمان وجود عيادات فى كل أماكن تواجد الحجاج، إضاف إلى التنسيق مع الداخلية والأوقاف والطيران، متابعة: "نعمل بدون كلل للإعداد لموسم حج ناجح، فى الحج نتقرب لله بالفضائل، ونعود بشحنة إيجابية للعمل فى طاعة الخالق وعمارة الأرض".


مساعد وزير التضامن: 72% من المتقدمين من 45 لـ70 سنة.. والقاهرة صاحبة نصيب الأسد

فى السياق ذاته، أكدت المهندسة عبير الحلو، مساعد وزير التضامن لشؤون نظم المعلومات، أن الفئات العمرية للمتقدمين للحج كانت 72% من أعمار 45 إلى 70 سنة، و20% من أعمار 18 إلى 45 سنة، و8% نسبة المتقدمين فوق عمر الـ70 سنة.
وأوضحت مساعد وزير التضامن لشؤون نظم المعلومات، أن المستوى الأول كان الأقل إقبالا، لارتفاع سعره، وبلغ عدد المتقدمين 7 آلاف، والمستوى الثانى الأكثر إقبالا بعدد 14 ألف متقدم، والمستوى الثالث شهد تقدم 10 آلاف و220 متقدما، والمستوى الرابع شهد تقدم 7 آلاف و741، مشيرة إلى أن أكبر المحافظات تقدما لحج الجمعيات كانت القاهرة، وأقلها الوادى الجديد.
 
وخلال اجراء القرعة، أجرت وزيرة التضامن الاجتماعى القرعة الإلكترونية لمحافظة شمال سيناء، قائلة: "ندعو لها بالأمن والأمان"، فيما جاءت النتيجة بفوز اثنين من شمال سيناء، و13 بالشيخ زويد، بينهم شقيقان، لتعلق الوزيرة قائلة: "اتنين إخوات طالعين يحجوا مع بعض".
 
 
 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (3)
 

 

مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (4)
 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (5)
 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (6)
 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (7)
 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (8)
 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (9)
 
 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (11)
 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (12)
 
مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (15)

 

مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (16)
 

 

مؤتمر التضامن الاجتماعى لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية لحجاج الجمعيات (17)
 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة