أكرم القصاص - علا الشافعي

هيكلة أسعار الكهرباء "العسل المر".. الوزير يعلن الانتهاء من مقترحات الزيادة.. النواب يطالبون بتأجيل الخطة للعام المقبل.. ويؤكدون: ظروف الناس صعبة.. ونائب يطالب برفع الدعم عن كل من يزيد استهلاكه عن 350 كيلو وات

الأحد، 23 أبريل 2017 03:00 ص
هيكلة أسعار الكهرباء "العسل المر".. الوزير يعلن الانتهاء من مقترحات الزيادة.. النواب يطالبون بتأجيل الخطة للعام المقبل.. ويؤكدون: ظروف الناس صعبة.. ونائب يطالب برفع الدعم عن كل من يزيد استهلاكه عن 350 كيلو وات هيكلة أسعار الكهرباء "العسل المر"
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الظروف صعبة والناس تعبانة" تعليق النواب على تصريحات المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، الخاصة بإعداد عدد من المقترحات تمهيدا لإرسالها لمجلس الوزراء لإعادة هيكلة أسعار الكهرباء المقرر تطبيقها فى يوليو المقبل، وطالب الأعضاء بتأجيل الزيادة هذا العام نظرا للظروف التى تمر بها البلاد.

 

واقترح عدد من النواب رفع سقف الشريحة الأولى التى تشمل محدودى الدخل لتبدأ من 0 حتى 200 كيلو وات، ويرى آخر رفع الدعم نهائيا كل من يستهلك أكثر من 350 كيلو وات، ويرى عدد آخر ضرورة ترشيد الاستهلاك.

 

نائب يطالب برفع أسعار شرائح الكهرباء التى تزيد عن 350 كيلو وات لسعر التكلفة

طالب النائب السيد حجازى، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، بزيادة أسعار الكهرباء على الشرائح التى يزيد استهلاكها عن 350 كيلو وات ليحصلوا عليها بالسعر الرسمى- سعر التكلفة- معللا ذلك بان كل من يزيد استهلاكه عن هذه القيمة لا يعد من محدودى الدخل، ولابد أن يتحملوا الزيادة المقررة بدلا من محدود الدخل.

 

وطالب حجازى فى تصريح لـ"اليوم السابع" برفع الشريحة الاولى لتبدأ من 0 كيلو وات وتنتهى بـ 200 كيلو وات، وعدم إدراجها ضمن الزيادة المقررة، وذلك لأن المستفيدين من هذه الشريحة يعدوا من محدودى الدخل، مؤكدا على أن الاوضاع الاقتصادية الراهنة لا تتحمل فرض أى زيادة فى الأسعار على محدودى الدخل بأى قطاع من الخدمات.

 

وأكد عضو لجنة الطاقة، على أن اللجنة ستكرس اجتماعاتها المقبلة لمناقشة مسألة الزيادة المقررة على فواتير الكهرباء بداية من يوليو المقبل، موضحا بان هناك توافق بين النواب على إرجاء الزيادة للعام المقبل، وبدلا من تطبيق خطة إعادة هيكلة دعم الطاقة على 5 سنوات تصبح على 6 سنوات.

 

النائب خالد مشهور فى طلب إحاطة بعد الإعلان عن زيادة أسعار الكهرباء فى يوليو المقبل: رفقاَ بمحدودى الدخل يا حكومة

وتقدم النائب خالد مشهور، بطلب للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، بخصوص رفع أسعار فواتير الكهرباء فى شهر يوليو 2017، ما سيشكل عبئا جديدا على المواطنين.

 

وأشار مشهور إلى أن قرار الزيادة يتعارض مع تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمراعاة محدودى الدخل عند إعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطن فى الكهرباء، مشيراَ إلى أن تصريحات الوزير الأخيرة لم تبعث رسائل طمأنة إلى المواطنين بل على العكس، فقد جاءت التصريحات مؤكدة على تطبيق الزيادة على كافة الشرائح بما فيهم محدودى الدخل.

 

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بالتفكير خارج الصندوق لتخفيف الأعباء، مشيراَ إلى أنه إذا لم يكن هناك بديل عن تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل، فعلى الأقل يتم ذلك استناداَ على فلسفة الحماية الاجتماعية للطبقات الفقيرة من خلال زيادة أسعار الشرائح المرتفعة، ورفع الدعم عن المصانع.

 

نائب: "لابد من ترشيد الاستهلاك.. معنديش ولا تكييف فى بيتى"

وقال النائب حماد غلاب، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، أن قرار الزيادة على الرغم من تطبيقه لا محالة ولكن لابد من مراعاة اختيار التوقيت المناسب خاصة أن الظروف الحالية لا تسمح بفرض أى زيادة على محدودى الدخل.

 

وأشار غلاب، إلى أن اللجنة أوصت فى عدد من اجتماعاتها السابقة بتأجيل قرار الزيادة وإعادة الهيكلة بشكل عام للعام المقبل، وفى حالة عدم التاجيل لابد من اعفاء أصحاب الشرائح التى تقل عن 200 كيلو وات من هذه الزيادة، مشددا على ضرورة ترشيد الاستهلاك، قائلا: "أنا معنديش ولا تكييف فى بيتى".

 

برلمانى يطالب بوقف رفع اسعار شرائح استهلاك الكهرباء

‏‫كما طالب النائب محمد هانى الحناوى، عضو مجلس النواب، الحكومة بتأجيل تطبيق الزيادة المقررة فى فواتير استهلاك الكهرباء والمقرر تطبيقها فى شهر يوليو المقبل مؤكدا أن المواطنين خاصة من محدودى الدخل يعانون أشد المعاناة من ارتفاع الأسعار فى غالبية السلع.

 

وقال "الحناوى" فى طلب إحاطة قدمه لمحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إنه يجب وقف أى إجراءات تتخذها الحكومة متعلقة برفع الأسعار فى الفترة الحالية لأنها ستمثل عبء جديدة على المواطنين خاصة زيادة اسعار شرائح استهلاك الكهرباء مؤكدا ضرورة أن تبحث الحكومة عن وسائل غير تقليدية لزيادة الموارد المالية وفى مقدمتها الإسراع فى التوجه إلى إقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والإنتاجية وغيرها.

 

نائبة تطالب رئيس الوزراء بتأجيل رفع أسعار فواتير الكهرباء وإعفاء الفئات الفقيرة

وتقدمت أيضا النائبة شيرين عبد العزيز القشاش، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، فى شأن قرارات الوزارة بشأن رفع أسعار فواتير الكهرباء فى شهر يوليو القادم.

 

وقالت النائبة فى طلب الإحاطة المقدم منها، أن المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء صرح برفع أسعار فواتير الكهرباء فى شهر يوليو 2017 مما يشكل عبء جديد على كاهل المواطنين، لاسيما فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد وعدم قدرة المواطن على سد احتياجاته المعيشية.

 

وطالبت شيرين عبد العزيز القشاش، بتأجيل قرار رفع أسعار فواتير الكهرباء وإعفاء الفئات الفقيرة من الزيادة حتى الفئة الثالثة، التى تستهلك من 50 إلى 200 ك/وات، وهو أدنى استهلاك للفئات الفقيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هى كانت لسه ما تهيكلتش

ده انتو هيكلتوا ام الشعب كله ناقص هيكله فوق هيكله كمان كل حاجه بتتهيكل الا مرتبات الشعب حكومه فاشله صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

جهلة اخر زمن

دة نائب مش عايش في الدنيا واكيد بيسرق الكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمد

ارحمونا....كله عمال يضرب فينا كدة...

صرخة واحد شبع ضرب....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ارحمووووونااااااااااااا.

ليه مفيش حد عنده رحمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

احذروا هيكله اسعار الكهرباء.....الجديده..ستكون القشه التى قسمت ظهر البعير ..لو تمت فى يوليو القادم

...بلاش استهبال يا حكومهً..والله الناس ماشيه تكلم نفسها ف الشارع من غلاء الاسعار وثبات مرتباتهم ومعاشتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher Hassan

الطبقة المتوسطة تتلاشى

القرن 100سنة والجيل 33.3 سنة والعقد 11.1 عندما تسمع نفس الكلام من أجيال سابقة والجيل الحالي وتحاول أن تنظر للصورة بشكل كامل وعدد الحكومات التي تولت المسؤولية للعمل من اجل رفاهية الشعب تبتسم وتقول أكيد في حاجة غلط الطبقة المتوسطة قوام المجتمعات تتلاشى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى ولا افتخر

انتم عاوزين من الشعب ايه

كرهنا نفسنا كفاية كده

عدد الردود 0

بواسطة:

ناا

معلومات

ليس كل الشرائح القليله محدود الدخل..هناك شقق مقفوله وكهرباء مسروقة ..كما أن الغالبية العظمى من الناس في الشريحة السفلي لذا يجب التغيير للكل انتهي عصر ال 5 قروش للكيلو وات..لو كل فرد دفع كهربا 8 جنيه زياده في الشهر فده يزود دخل الوزاره 10 مليار في السنه..

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

الطبقة المتوسطة بقت فقيرة

وقريبا بمجهودات الحكومة ستبقى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

النائب اللى بيقول رفع الدعم بعد350كم هل هو مدرك ان اكثر من نصف الشعب تتعدى هذاالرقم

لم يعد فى موضوع زيادات الكهرباء فقير ومتوسط وغنى \ولا يمكن ان تكون الزيادة بمعدلات زمنية متقاربة بهذاالشكل\مافيش زيادة بتحصل بالصورة المستفزة دى\وزير الكهرباء عنده مكتب ماشاء الله بيكسب ملايين اللهم لا حسد\لكن لم يعد فى هذاالموضوع طبقات تستحق الدعم وطبقات لا تستحق الموضوع خرج عن المنطق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة