سى.إن.إن: نتائج الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية زلزال سياسى لأوروبا

الأحد، 23 أبريل 2017 09:43 م
سى.إن.إن: نتائج الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية زلزال سياسى لأوروبا ماكرون و لوبان مرشحى الانتخابات الفرنسية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف عدد من المعلقين السياسيين، نتائج الجولة الأولى من الإنتخابات الفرنسية والتى أسفرت عن تأهل المرشح الوسطى، إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين مارى لوبان، للجولة النهائية المقررة فى 7 مايو المقبل، بأنها تعيد رسم الخريطة السياسية فى فرنسا.

 

وعلقت الصحفية المخضرمة، كريستين أوكرنت، فى تعليقات لمحطة CNN الأمريكية، واصفة النتيجة بأنها زلزال سياسى فى فرنسا وأوروبا. وأشارت إلى أن المرشح المستقل، ماكرون، الذى تقلد منصب وزير الاقتصاد سابقا، يعد إنجازا ملحوظا لأنه يمثل التفاؤل".

 

وبحسب وسائل الإعلام الفرنسية، فإن إيمانويل ماكرون حصل علي 23.7% من الأصوات، مقابل 21.7% لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، وبذلك يتنافس المرشحان البعيدان عن المؤسسة السياسية التقليدية، فى الجولة الثانية مايو المقبل

 

وإستطاع ماكرون، الشاب صاحب الـ39 عاما، حصد الدعم من اليسار واليمين مع وعوده بتعزيز الاقتصاد وتحسين الوضع الأمنى. وتحشد حركته "إلى الأمام" التى تأسست فى سبتمبر الماضى فقط، 200 ألف عضو، وقد جذبت لقاءاته الشعبية حشود كبيرة.

 

وتعرف مارى لوبان، زعيمة حزب الجبهة الوطنية، اليمينى، بخطابها المناهض للهجرة وقد وعدت مؤيديها بفرض حظر مؤقت على الهجرة إلى فرنسا، كأول قرار لها فى الرئاسة. كما تعهدت بقيادة فرنسا إلى الخروج من الاتحاد الأوروبى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟؟؟

فوز لوبان سيكون بداية النهاية للاتحاد الأوروبي ،إن شالله نسمع خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة