"سكاى نيوز عربية" تؤسس استوديو تليفزيونى وإذاعى لطلاب إعلام القاهرة

الأحد، 23 أبريل 2017 03:52 م
"سكاى نيوز عربية" تؤسس استوديو تليفزيونى وإذاعى لطلاب إعلام القاهرة استوديو تليفزيونى - أرشيفية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد كلية الإعلام، بجامعة القاهرة، غدا، الاثنين، افتتاح استوديو تليفزيونى وإذاعى لتدريب الطلاب على أحدث التقنيات، الذى يحمل اسم الراحلة الأستاذ الدكتورة جيهان رشتى، بواسطة الطاقم الهندسى فى قناة سكاى نيوز عربية بتمويل من شركة أبوظبى للاستثمار الإعلامى.

 

ويأتى افتتاح الاستوديو التدريبى بالتزامن مع اقتراب موعد الذكرى السنوية الخامسة لانطلاقة قناة سكاى نيوز عربية، وتنظم القناة بهذه المناسبة سلسلة من الفعاليات بالقاهرة إلى جانب افتتاح الاستوديو، حيث تستضيف قاعة المؤتمرات بكلية الإعلام ندوة خاصة عن مستقبل صناعة الإعلام فى الوطن العربى يتحدث فيها نارت بوران الرئيس التنفيذى لسكاى نيوز عربية، والدكتورة جيهان يسرى، عميد كلية الإعلام والدكتور عماد جاد، رئيس مجلس إدارة قناة تن، وعماد الدين حسين رئيس تحرير صحيفة الشروق.

 

كما تنظم سكاى نيوز عربية ومكتبها فى القاهرة حفل عشاء مساء الاثنين بحضور لفيف من المسئولين وسفراء الدول العربية والأجنبية والإعلاميين وكبار الكتاب والصحفيين حيث يشهد الحفل تكريم عدد من الشخصيات التى ساهمت فى نشر ثقافة المواطنة ومكافحة التطرف والإرهاب.

 

ومن المقرر أن تعلن سكاى نيوز عربية عن خمس منح تدريبية للمتفوقين من طلبة كلية الإعلام من خلال مكتبها فى القاهرة الذى يعد الأكبر على مستوى مكاتب القناة المنتشرة فى ستة وعشرين دولة.

 

يذكر أن سكاى نيوز عربية، هى ثمرة شراكة بين شركة أبوظبى للاستثمار الإعلامى، شركة الاستثمار الخاصة، وشركة سكاى البريطانية، الشبكة التلفزيونية الرائدة فى المملكة المتحدة، وتعمل سكاى نيوز عربية من مقرها فى أبوظبى، وهى مؤسسة إخبارية متعددة المنصات؛ تبث الأخبار باللغة العربية عبر قناة تليفزيونية مجانية بجودة الـHD عالية الوضوح، فضلاً عن تقديم خدماتها عبر موقعها الإلكترونى، ومن خلال تطبيقات الأجهزة المتحركة والذكية ومعظم منصات التواصل الاجتماعى.

 

وتقدم سكاى نيوز عربية محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة تضم أكثر من 500 صحفى وإعلامى يتلقون الدعم من فريق تقنى كامل ومن خبراء العمليات.

 

وتبث القناة أخبارها إلى أكثر من 50 مليون منزل بالدقة العالية HD وبصيغة SD كما تملك سكاى نيوز عربية أيضاً 26 مكتباً فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى مكتبيها فى لندن وواشنطن وتعاونها مع شبكة المكاتب العالمية والمصادر الإخبارية المختلفة لقناة سكاى البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة