رئيس جامعة المنصورة يهنىء الفائز بجائزة خليفة للأستاذ المتميز

الأحد، 23 أبريل 2017 10:05 ص
رئيس جامعة المنصورة يهنىء الفائز بجائزة خليفة للأستاذ المتميز الدكتور محمد قناوى رئيس جامعة المنصورة
الدقهلية: شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور صلاح عبية الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة المنصورة ومدير مركز الفوتونيات والمواد الذكية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، نظرا لفوزه بجائزة خليفة للأستاذ المتميز فى البحث العلمى والمقدمة بأسم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وهى جائزة دولية وأعلى جائزة علمية بدولة الإمارات.

وقال بيان لجامعة المنصورة، إن عبية انضم إلى المدينة قبل عامين، حيث عمل من قبل أستاذ كرسى الفوتونيات بكبرى جامعات إنجلترا ونشر ما يزيد على 400 من الأوراق البحثية فى دوريات عالمية ومؤتمرات دولية فى مجال الفوتونيات وتتعلق بقضايا المجتمع المصري.

وفاز بجائزة الدولة للتفوق فى العلوم الهندسية، كما حصل على  العديد من الجوائز وشهادات التقدير الوطنية، منها "جائزة مؤسسة الفكر العربى فى الإبداع العلمي، لبنان - ديسمبر 2015، وهى جائزة واحدة فقط تُمنح فى كل مجالات العلوم والهندسة فى كل عام لأحد العلماء العرب، وجائزة الأكاديمية المصرية للبحث العلمى والتكنولوجيا (ASRT)، مصر- سبتمبر 2014، وهى جائزة واحدة فقط تُمنح كل عام لعالم مصرى فى العلوم الهندسية".

وفاز عبية بجائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للعلماء العرب فى العلوم الهندسية، الأردن - أكتوبر 2014، وهى جائزة واحدة تُمنح فقط كل عام لأحد العلماء العرب فى العلوم الهندسية، وجائزة الدولة للتميز فى العلوم الهندسية، مصر - سبتمبر 2013، وتُمنح هذه الجائزة المرموقة لعالم واحد فقط من كل عام، وجائزة الدولة التشجيعية للعلوم الهندسية، مصر- سبتمبر 2005.

ويحتل عبية مكانة دولية متميزة فى مجال الضوئيات المُصممة بتكنولوجيا النانو صديقة البيئة، مع التركيز على النمذجة الحاسوبية الذكية للأجهزة الضوئية النانوية الحديثة فقد ألف كتابين بعنوان" Computational Photonics, Wiley 2010 ، Computational Liquid Crystal Photonics, Wiley 2016

يذكر أن الكتورد صلاح  عبية يعمل الآن مع فريقه البحثى على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية بكفاءة أعلى من الخلايا التقليدية بنسبة تصل إلى 30%.

ويعد صلاح عبية من أبرز علماء جامعة المنصورة ومدينة زويل، والذى عمل على اثراء البحث العلمى كما يعد حصوله على تلك الجائزة والمكانة المرموقة بين علماؤنا العرب فخرًا للبحث العلمى  وعلماء مصر والوطن العربى بأكمله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة