بالفيديو..مسجد السيدة زينب يتزين للمولد..والوافدون: إحنا هنا فى حضرة "الطاهرة"

الأحد، 23 أبريل 2017 03:55 م
بالفيديو..مسجد السيدة زينب يتزين للمولد..والوافدون: إحنا هنا فى حضرة "الطاهرة" مسجد السيدة زينب
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتباهى مصر بين الدول بانتشار مقامات أهل بيت النبى صلى الله عليه وسلم، ومقامات أصحاب الرسول وأولياء الله الصالحين، فالمصريون متدينون بطبعهم ومحبون لـ"آل البيت" يتنقلون بين مولد وآخر آملين فى التقرب إلى الله عز وجل.
 
 
من بين الموالد التى تُقَام فى مصر ويأتى له المسلمون من كل مكان سواء داخل مصر أو خارجها؛ مولد عقيلة آل البيت السيدة زينب حفيدة رسول الله، وبنت السيدة فاطمة والإمام على بن أبى طالب رضى الله عنهم جميعًا.
 
 
 
ورصدت كاميرا "فيديو7" قناة "اليوم السابع" المصورة مظاهر استعداد محبى آل البيت للاحتفال، كما رصدت استعداد القائمين على المسجد للاحتفال بمولد السيدة زينب، فقال الشيخ أحمد البهى إمام وخطيب مسجد السيدة زينب بالقاهرة، إن الاحتفال بالمولد السيدة زينب يأتى فى شهر رجب من كل عام، وبالتحديد الثلاثاء الأخير من الشهر والذى يسمى بـ"ثلاثاء الخير".
 
 
 
وأضاف"البهى" أن السيدة زينب كانت من أوائل شخصيات آل البيت الذين أتوا إلى مصر، حيث جاءت فى سنة 60 هجرية ولم تعش فى مصر إلا فى الشهور الأخيرة فقط من حياتها، ورغم ذلك تعلق بها المصريون وأحبوها حبًا شديدًا، ولذلك فهناك عشرات الآلاف من المحبين لآل البيت يتوافدون على المسجد للاحتفال بالسيدة الشريفة.
 
 
 
واكد شيخ مسجد السيدة زينب أن هناك تعاونًا مع وزارة الداخلية لتأمين المسجد من الداخل والخارج، كما أنه يزداد توافد علماء الأزهر الشريف من المقرئين، والمبتهلين، وأستاتذة جامعة الأزهر، وكل المهتمين بالصوفية فى مصر، حيث تزداد الأمسيات الدينية وحلقات الذكر وقراءة القرآن الكريم.
 
 
 
وامتلئت الساحة الخارجية لمسجد السيدة زينب بالوافدين المحبين لآل بيت النبى، فهناك من افترش الأرض فى انتظار بدء حلقات الذكر وقراءة القرآن الكريم، والبعض الآخر يطعمون الوافدين طامعين فى ثواب الله فقط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة