أكرم القصاص - علا الشافعي

آلان جوبيه يدلى بصوته فى انتخابات الرئاسة الفرنسية.. وتوقعات بدعمه لفيون

الأحد، 23 أبريل 2017 01:48 م
آلان جوبيه يدلى بصوته فى انتخابات الرئاسة الفرنسية.. وتوقعات بدعمه لفيون آلان جوبيه يدلى بصوته فى الانتخابات الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لو دوفان ليبيريه" الفرنسية المحلية، إن رئيس الوزراء الفرنسى الأسبق آلان جوبيه والذى كان أحد المرشحين لتمثيل اليمين الفرنسى، أدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية فى مدينة بوردو، والتى من المتوقع أن تكون لصالح المرشح اليمينى فرنسوا فيون، إذ أنه أعلن من قبل دعمه له.

آلان جوبيه يدلى بصوته
آلان جوبيه يدلى بصوته

 

وتشهد الانتخابات الفرنسية منافسة قوية، إذ تجمع عددا من المرشحين ذوى القاعدة الجماهيرية العريضة، ومنهم المرشح المستقل ووزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون، وزعيمة حزب الجبهة الوطنية اليمينى المتطرف مارين لوبان، وفرنسوا فيون الجمهورى اليمينى، والاشتراكى بنوا هامون، وجان لوك ميلونشون المرشح عن حزب "فرنسا المتمردة"، نيكولا دوبون إينيون مرشح "انهضى يا فرنسا"، وفيليب بوتو عن "الحزب الجديد لمناهضة الرأسمالية"، وناتالى أرت عن حزب "نضال العمال"، وجاك شوميناد عن حزب "التضامن والتقدم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهد على العصر

علامة استفهام

و لماذا دخلت من البداية كمنافس لفيون؟ هل كنت تعلم بأن هناك مامرة على الجمهوريين و خشيت من خروج فيون و اردت انت ان تكون البديل؟ فاذا بساركوزى يظهر و يربك الحسابات فى الحزب؟ على ما يبدو انك نويت مساندة فيون فكانت المؤامرة عليه أقوى من تأييد الحزب...لو كان هذا الفرض صحيح فانت على عدا مع ساركوزى و ميركل و ماكرون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة