خالد صلاح

تحت رعاية رئيس الوزراء والجامعة العربية..

انطلاق فعاليات المنتدى العربى للحكومات الإلكترونية بشرم الشيخ

الأحد، 23 أبريل 2017 10:49 ص
انطلاق فعاليات المنتدى العربى للحكومات الإلكترونية بشرم الشيخ شريف إسماعيل - رئيس الوزراء
كتب – محمود محيى
إضافة تعليق

انطلق منذ قليل، بمدينة شرم الشيخ، فعاليات "المنتدى العربى للحكومة الإلكترونية المتواصلة"، تحت شعار "الطريق نحو التنمية المستدامة" برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وجامعة الدول العربية.

 

ويعقد المنتدى اليوم الأحد، خلال الفترة بالشراكة مع دولة الكويت والمنظمة العربية للتنمية الإدارية (ARADO) ، وهى إحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية.

 

ويجمع المنتدى العديد من قيادات برامج الحكومة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الدول العربية، بالإضافة إلى المؤسسات والشركات العالمية والعربية المتخصصة.

 

ويشارك فى افتتاح أعمال المنتدى كل من ياسر القاضى وزير الاتصالات واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحشد من كبار المسئولين العرب فى هذا المجال.

 

ويهدف المنتدى العربى للحكومة الإلكترونية المتواصلة، إلى وضع معايير علمية ثابتة للتوسع فى تطبيق أسس الحكومة الإلكترونية المتواصلة أو الذكية بمختلف الدول العربية وتحقيق التواصل العربى فى هذا الشأن، ويأتى المنتدى ليبنى على النجاح الذى حققه منتدى الحكومة الإلكترونية الذى تنظمه "نوف إكسبو" فى الكويت، حيث ستكون دورته الجديدة فى نوفمبر المقبل هى الخامسة له على التوالى، ولقد عمل المنظمون على نقل هذه التجربة المتميزة إلى العالم العربى من خلال نافذة المنظمة العربية للتنمية الإدارية كإحدى المنظمات المتخصصة ذات الصلة، وذلك انطلاقا من مصر.

 

ويتمتع المنتدى بدعم رسمى متميز يتمثل فى رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء له، كما يتمتع بدعم أساسى من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جمهورية مصر العربية ممثلة بمعالى الوزير المهندس ياسر القاضى وكذلك بدعم الهيئة العليا للسياحة المصرية وهيئة البريد المصرى.

 

الجدير بالذكر سيصاحب أعمال المنتدى معرض للتقنيات والخدمات التى توفرها الشركات العربية والعالمية من مزودى حلول وخدمات الاتصالات، كما سيتم عرض بعض التجارب العربية والعالمية الناجحة فى مجال تطوير برامج الحكومة الإلكترونية من خلال جلسات المنتدى بمشاركة 12 دولة هى مصر، الأردن، الكويت، السعودية، السودان، الإمارات، البحرين، قطر، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، والمغرب.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة