واشنطن بوست: 25 مليون سبب جعلوا واشنطن تمتنع عن ضرب كوريا الشمالية

السبت، 22 أبريل 2017 12:30 م
واشنطن بوست: 25 مليون سبب جعلوا واشنطن تمتنع عن ضرب كوريا الشمالية كيم جونج اون زعيم كوريا الشمالية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن هناك 25 مليون سبب جعل الولايات المتحدة تمتنع عن توجيه ضربة عسكرية لكوريا الشمالية، بشأن الصراع الأخير حول التجارب النووية التى تجريها.

 

وأوضحت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى السبت، أن نظام كيم جونج أون، يمكن أن يوجه ضربات انتقامية بالأسلحة التقليدية التى تصطف على المنطقة المنزوعة السلاح التى تفصل الكورتين الشمالية والجنوبية منذ سبعة عقود. وهذا السلاح موثوق به ويمكن أن يدمر "سيول"، عاصمة كوريا الجنوبية التى تضم 25 مليون نسمة، أى نصف سكان البلد.

 

وقال جوزيف سيب بيرموديز، كبير المحللين لدى موقع "38 نورث" المختص بشئون كوريا الشمالية، إن هناك كمية هائلة من المدفعية الكورية الشمالية قبالة سيول، الحليفة للولايات المتحدة. وأضاف أن الفيلق الثانى للجيش الشعبى الكورى الذى يتمركز على الجانب الشمالى من المنطقة المنزوعة السلاح، لديه حوالى 500 قطعة مدفعية، ويوجد عدد مماثل لدى كل فيلق على الجوانب الأخرى.

 

وتقول الصحيفة إن كل قطع المدفعية لدى الفيلق الثانى يمكنها الوصول إلى المشارف الشمالية من سيول، التى تبعد 30 ميل فقط عن المنطقة المنزوعة السلاح، لكن أكبر القذائف يمكنها أن تطير إلى جنوب العاصمة الكورية الجنوبية. مضيفة أن العاصمة تضم 25 مليون نسمة أى نحو نصف سكان كوريا الشمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة