مؤسسة بيل جيتس: تضاعف أعداد مرضى الأمراض الاستوائية إلى مليار شخص عام 2016

السبت، 22 أبريل 2017 03:00 ص
مؤسسة بيل جيتس: تضاعف أعداد مرضى الأمراض الاستوائية إلى مليار شخص عام 2016 امراض ينقلها البعوض
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة "بيل و ميلاندا جيتس" أنها سوف تقدم مبلغا قدره 335 مليون دولار أي حوالى 313 مليون يورو للبرامج المخصصة لعلاج الأمراض الاستوائية من المعدمين، والذي بلغ عددهم مليار شخص عام 2016، أي أن 63% منهم في موقف خطر نتيجة إصابتهم بالأمراض الناتجة عن البكتيريا والطفيليات والمتمثلة في أمراض /عمى الأنهار/ ومرض النوم.

كما قررت بريطانيا استثمار مبلغ قدره 360 مليون جنيه استرليني أي حوالي 430 مليون يورو خلال الخمس سنوات القادمة للمساهمة في علاج الأوبئة الحديثة مثل فيروس زيكا والحرارة الصفراء الناتجة عن الحشرات والبعوض في بنجلادش والهند ونيبال .. كما وافقت الحكومة البلجيكية على تقديم مبلغ قدره 25 مليون يورو خلال التسع سنوات القادمة لمحاربة مرض النوم في الكونغو.

وأوضح "برنار بيكول" المدير التنفيذي لمؤسسة "العلاج للأمراض المهملة"، أن مكافحة هذه الأمراض تحتاج لوقت طويل واختبارات جديدة على التطعيمات والعقاقير لمحاربة هذه الأمراض الاستوائية وذلك حتى عام 2030.

جدير بالذكر أنه حتى اليوم هناك أكثر من 4ر2 مليار شخص ليس لديهم مرحاض خاص، وأن أكثر من 660 مليون شخص ما زالوا يشربون المياه من مصادر غير نظيفة وغير صالحة للشرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة