قمة مصرية ـ سعودية.. اهتمام إعلامى خليجى بلقاء السيسي وسلمان.. مكافحة الإرهاب تتصدر مباحثات الزعيمين.. تقارير: التنسيق بين القاهرة والرياض حتمى لاستقرار المنطقة.. ومغردون سعوديون: لو ماشلتهوش الأرض تشيله عيونا

السبت، 22 أبريل 2017 01:47 م
قمة مصرية ـ سعودية.. اهتمام إعلامى خليجى بلقاء السيسي وسلمان.. مكافحة الإرهاب تتصدر مباحثات الزعيمين.. تقارير: التنسيق بين القاهرة والرياض حتمى لاستقرار المنطقة.. ومغردون سعوديون: لو ماشلتهوش الأرض تشيله عيونا الرئيس السيسى و الملك سليمان
كتب: محمد الجالى ـ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الأحد إلى المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تعقد خلال الزيارة قمة مصرية سعودية تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذى بات يمثل تهديداً لأمن واستقرار الأمة العربية بل والمجتمع الدولى بأكمله.

 

ووفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية، فإن زيارة الرئيس تأتى استجابة لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك فى إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم فى تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية.

 

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، دعوة رسمية إلى الرئيس خلال القمة العربية التى عقدت فى البحر الميت بالأردن، مارس الماضى، لزيارة المملكة، الأمر الذى رحب به الرئيس ووجه بدوره الدعوة لعاهل السعودية لزيارة مصر، والتى قبلها الملك بترحاب ووعد بإتمام الزيارة فى القريب العاجل.

 

ويعقب القمة بين الزعيمين، بحسب مصدر مطلع لـ"اليوم السابع"، غداء على شرف الرئيس السيسى والوفد المرافق له.

 

وقال المصدر إنه من المقرر أن تتناول مباحثات الزعيمين مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها، وحرصهما على دعم التنسيق المشترك فى ظل وحدة المصير والتحديات التى تواجه البلدين.

 

وأضاف المصدر أن القمة تأتى فى إطار دفع وتطوير العلاقات الثنائية فى كافة المجالات، بما يعكس متانة وقوة العلاقات الراسخة والقوية بين البلدين والتى تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ.

 

وترقبت صحف المملكة العربية السعودية و الصحف الخليجية، القمة المصرية السعودية، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المقرر عقدها غدا الأحد.

 

وأبرزت الصحف على صفحاتها الصادرة اليوم السبت، الانعقاد الوشيك للقمة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيىسى سوف يصل إلى العاصمة السعودية الرياض، استجابة لدعوة من الملك سلمان.

 

 

 

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أن القمة السعودية - المصرية، تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تجمع البلدين والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب.

 

ونقلت عن بيان الرئاسة المصرية الذى قال إن اللقاء يأتى فى إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يسهم فى تعزيز العلاقات المتميزة بين الرياض والقاهرة فى مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية.

 

وفى السياق ذاته، رحب مغردون سعوديون بزيارة الرئيس السيسي، عبر هاشتاج "مرحبا بالسيسى ضيف الملك سلمان الكبير"، قبل انعقاد قمة الزعيمين، ولا يزال الهاشتاج يتصدر قائمة الأكثر تداولاً على موقع التدوينات القصيرة تويتر داخل المملكة على مدار 48 ساعة كاملة.

 

وقال مغردون عن الزيارة إن "ضيف أبونا ضيفنا وإن ما شالته الأرض تشيله عيونا، وستبقى مصر الحبيبة فى قلوبنا"، و"فخامة الرئيس السيسى ضيفاً عزيزاً على اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان الحزم"، وغيرها من التدوينات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة