أكرم القصاص - علا الشافعي

على طريقة "ماتريكس".. شركة تكنولوجية تعمل على اختراع كمبيوتر يزرع بالدماغ

السبت، 22 أبريل 2017 03:00 م
على طريقة "ماتريكس".. شركة تكنولوجية تعمل على اختراع كمبيوتر يزرع بالدماغ إيلون موسك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال "إيلون موسك" المدير التنفيذى لشركة السيارات الكهربائية "تسلا" وشركة الفضاء الخاصة "سبيس إكس" إنه سوف يخترع أجهزة كمبيوتر جديدة من نوعها على غرار ما ظهر فى فيلم "ماتريكس"، إذ يمكن زرعها فى الدماغ مباشرة، وهذا سيكون فى غضون أربع سنوات فقط من الآن.

 

ووفقا لما جاء على موقع "ديلى ميل" البريطانى، فالملياردير إيلون موسك يعمل على تلك التقنية من خلال شركته "نيورالينك" التى تعمل على تكنولوجيا حديثة لربط الدماغ البشرية مع أجهزة كمبيوتر صغيرة الحجم.

 

وقال إن تطوير طريقة لربط الدماغ والآلة أمر مهم للغاية وسيكون له دور كبير فى مساعدة البشر للتنافس مع الروبوتات التى ستسيطر على المشهد العام فى المستقبل، حيث إنها ستجعلهم أكثر ذكاءً من الآن.

 

زرع كمبيوتر بالعقل
زرع كمبيوتر بالعقل

 

ويذكر أنه تم تسجيل "نيورالينك" فى ولاية كاليفورنيا كشركة متخصصة فى البحوث الطبية خلال يوليو الماضى، ومن المقرر أن تعمل على زرع الأقطاب الصغيرة داخل الدماغ وهو ما يمكن أن يساعد فى التواصل بالتخاطر.

 

وتهدف شركة "نيورالينك" إلى إطلاق منتج يساعد الأشخاص الذين يعانون من إصابات خطيرة فى الدماغ نتيجة للاضطرابات مثل السكتة الدماغية والسرطان فى غضون أربع سنوات فقط، على العيش بشكل طبيعى.

 

وأشار "موسك" إلى أنه خلال فترة تتراوح بين ثمانى وعشر سنوات ستتاح التكنولوجيا المصممة على غرار "ماتريكس" للجميع، وسيكون عقل الإنسان أكثر تطورا من الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة