سفارة اليونان: منتدى الحضارات القديمة يستهدف استكشاف إمكانيات التعاون لضمان مستقبل أفضل

السبت، 22 أبريل 2017 05:23 م
سفارة اليونان: منتدى الحضارات القديمة يستهدف استكشاف إمكانيات التعاون لضمان مستقبل أفضل سفارة اليونان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  

 ينطلق فى العاصمة اليونانية أثينا، غدا الأحد، منتدى الحضارات القديمة بمشاركة مصر والصين والهند والعراق وإيران وإيطاليا والمكسيك وبيرو وبوليفيا (دول ممثلة لحضارات قديمة)، بهدف إقامة شبكة من التنسيق للتعاون من أجل التعايش السلمى والرخاء.

ويهدف المنتدى الذى يعقد على مدار يومين بمبادرة يونانية، إلى استكشاف واستغلال الإمكانيات للتعاون من خلال الحوار والتركيز على دور التراث الحضارى لضمان مستقبل أفضل.

وأفاد بيان وزعته سفارة اليونان بالقاهرة، اليوم السبت، بأن أجندة المؤتمر ستناقش فى اليوم الأول (الأهمية الخالدة وصدى الحضارات ونفوذها وعلاقاتها فى العصر الحديث) وفى اليوم الثانى (دور الثقافى كأداة للقوة الناعمة وعنصر فى التنمية الاقتصادية).

وحول العلاقات المصرية اليونانية .. أكد البيان على أن مصر واليونان لهما تاريخ طويل وثرى يسمح لهما بإدراك أهمية أداة الثقاقة فى عملية السياسية الدولية التى ترتبط بشكل مباشر بالعلاقات الدولية وتعد عاملا مساعدا فى دعم التعاون الدولى والسلام والاستقرار والرخاء ..منوها بأن كلا البلدين يرتبطان بروابط الصداقة عبر قرون من التجارب المشتركة والتضامن بين الشعبين.

وأشار إلى أن مصر واليونان تطلان على نفس البحر وتواجهان نفس التحديات فى منطقة تشهد حالة عدم استقرار بشكل متزايد بسبب الحرب فى الشرق الأوسط والأوضاع فى ليبيا والدول المجاورة مما يضعهما فى قلب تطورات جيوسياسية كبيرة ..مؤكدا أن مصدرا رئيسيا لإدارة فعالة لهذه الأزمة يكمن بلا شك فى إرث الحضارات القديمة التى ازدهرت وتركت آثارا لا تمحى فى أراضيها.

وأوضح البيان أن كلا البلدين أكدا من خلال سياساتهما الخارجية على الحاجة إلى دعم وتوسيع شركات من أجل خلق بيئة للأمن والاستقرار .. منوها بأن العلاقات المصرية اليونانية شهدت دفعة فى إطار التعاون الثلاثى مع قبرص بهدف دعم المشروعات وتنسيق التعاون فى مجالات ذات الاهتمام المشترك من بينها الثقافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة