"بوكر وروليت وبلاك جاك".. صالات القمار تضخ 5 ملايين دولار شهريًا لصندوق السياحة.. 20 كازينو يعملون فى مصر 6 منهم مصنفون الأفضل.. القانون يمنع المصريين من اللعب.. مسئول بالسياحة: تصرف على تطوير المدن السياحية

السبت، 22 أبريل 2017 02:00 ص
"بوكر وروليت وبلاك جاك".. صالات القمار تضخ 5 ملايين دولار شهريًا لصندوق السياحة.. 20 كازينو يعملون فى مصر 6 منهم مصنفون الأفضل.. القانون يمنع المصريين من اللعب.. مسئول بالسياحة: تصرف على تطوير المدن السياحية آلة قمار
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• موقع " تريب أدفايزر"

يصنف 6 كازينوهات ضمن أفضل صالات القمار فى مصر

"تستطيع أن تقضى أوقات ممتعة مع أرباح هائلة".. عبارة ترويجية تستخدم داخل نوادى وصالات القمار فى مصر، لجذب الزائرين العرب والأجانب، وتمنع صالات القمار دخول المصريين، ويبدأ عمل كازينوهات بفتح "الترابيزات" الخاصة بألعاب القمار، ويوضع عليها ما يسمى بـ"الفيش" تتراوح أسعاره من 5 دولارات إلى 500 دولار، ويبدأ اللعب من المقامرين على (فيش) إما بـ10 آلاف دولار، أو 20 ألف دولار، على حسب إمكانيات المكان ونوعية زبائنه.

 

وتعمل جميع كازينوهات القمار تحت إشراف شركات عالمية، وتفرض وزارة السياحة على هذه الأماكن ضريبة 50% من إيراداتها تحصل لصالح صندوق السياحة، وشهدت إيرادات كازينوهات القمار انخفاضا كبيرا نظرا لانحسار الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال السنوات الماضية، فأصحب تحقق نحو 5 مليون دولار شهريا بدلا من 7 ملايين دولار عام 2010، كما انخفض عدد كازينوهات القمار ليصل لـ 20 كازينو فقط، بعد غلق عدد كبير لعدم جدوها الاقتصادية، ويوفر الكازينو ألعاب مختلفة مثل "البلاك جاك – الروليت الأمريكية – لعبة البوكر"، بالإضافة إلى ماكينات القمار المختلفة.

 

وتحصد فنادق القاهرة الكبرى النصيب الأكبر من نوادى وصالات القمار فى مصر، حيث ستجد فى كازينوهات القاهرة 257 آلة قمار و135 طولة قمار – وفقا للبيانات المعلنة من الفنادق، بحسب التقرير الإحصائى الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تم استيراد مناضد خاصة لألعاب أندية القمار (كازينو)، ولعبة "البولينج" وتجهيزاتها بـ39.5 مليون جنيه.

 

فى البداية يقول الهامى الزيات، عضو بمجلس إدارة صندوق السياحة، ممثلا عن الاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" إن إيرادات نوادى وصالات القمار فى مصر المورد الرئيسى لصندوق السياحة الذى يخضع لمراقبة الجهاز المركزى للمحاسبات، تستخدم أمواله فى المساهمة مع الجهات المختلفة المعنية فى دعم وتمويل الأنشطة التى تعمل على تنمية السياحة وتطوير الخدمات بالمناطق السياحية، لافتا إلى أن إيرادات الكازينوهات القمار تستخدم أيضا فى تمويل الحملات الترويجية لمصر بالخارج، وكذلك دعم وتحفيز الطيران العارض، ومنظومة تدريب العاملين بالقطاع السياحى.

 

وأضاف " الزيات" أن الحكومة تدخل كشريك أساسى فى هذا النشاط وتحصل على 50% من إيرادات اللعب على أن تتم قسمة هذه النسبة فيذهب نصفها إلى وزارة المالية والنصف الآخر لوزارة السياحة، مشيرا إلى أنه فى عام 2013 صدر قرار من وزارة المالية بفرض ضريبة 20 % على إيرادات صندوق السياحة.

 

ومن جانب آخر، قال مصدر مسئول بوزارة السياحة، رفض ذكر اسمه، إن كازينوهات القمار فى مصر كانت تدر دخل لصالح الصندوق السياحة، بلغ 7 ملايين دولار شهريا فى وقت ذروة السياحة عام 2010، كاشفا عن وصول إيرادات الصندوق لنحو 120 مليون دولار عام 2009، لافتا إلى أن عوائد الكازينوهات انخفضت لنحو 5 ملايين دولار شهريا، بعد انحسار حركة السياحة الوافدة لمصر خلال السنوات الماضية.

 

وعن منع دخول المصريين نوادى صالات القمار فى مصر، أوضح "المصدر "أن المادة 3 من القانون رقم 1 لسنة 1973، فى شأن المنشآت الفندقية والسياحية، تنص على "لا يجوز مزاولة العاب القمار فى المنشآت الفندقية والسياحية إلا لغير المصريين وبقرار من وزير السياحة، ويحدد القرار المنشآت الفندقية والسياحية التى يجوز لغير المصريين مزاولة ألعاب القمار فيها وشروطها الاتاوة التى تستحق عليها بما لا يتجاوز نصف إيرادات ألعاب القمار، على أن يقتصر دخول الأماكن التى تزاول فيها تلك الألعاب على غير المصريين وأن يكون التعامل فيها بالعملات الأجنبية".

 

ومن جانبه أكد ناجى عريان، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية سابقا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إيرادات كازينوهات القمار فى مصر، تعد مورد من موارد الدولة فى العملة الأجنبية، مشيرا إلى أن حصيلتها تصرف على الأنشطة السياحية وتطوير المدن السياحية.

 

وأضاف "عريان" أن جميع نوادى وصالات القمار تعمل تحت أشراف شركات إدارة عالمية وآخرى مصرية، لافتا إلى أن معظم نوادى وصالات القمار فى القاهرة تعمل على مدى 24 ساعة خلال جميع أيام الأسبوع، وبحسب القانون المصرى ممنوع لعبه على المصريين ومن يلعبه فقط هم الأجانب الوافدين سواء من السياح الغربيين أو العرب ويجب أن يحمل جواز سفر أجنبى أو يكون مصرى حاصل على جنسية أخرى مع الجنسية المصرية.

 

 وأشار إلى أن شركات الإدارة الأجنبية تمارس عملها تحت إشراف البنوك، حيث يقوم مندوبو البنوك بفك الـ"فيش"، إلى جانب مراقبة اللعب، وفى نهاية اليوم يقوم المندوب بإيداع الإيرادات فى حساب الشركة لدى البنك، ويتم صرف رواتب العاملين من تلك الأموال.

 

وبحسب موقع تريب أدفايزر" TripAdvisor "، حصل عدد 6 كازينوهات للقمار فى مصر على أفضل تصنيف من إجمالى 20 كازينو للقمار فى مصر، ويعد موقع " تريب أدفايزر" من أكبر موقع للسفر فى العالم، يصل عدد الزائرين حوالى 340 مليون زائر شهريا، وأكثر من 320 مليون رأى وتعليق عن أكثر من 4.9 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة.

 

يقدم موقع TripAdvisor نصائح من ملايين المسافرين إلى جانب مجموعة كبيرة من خيارات السفر وميزات التخطيط مع روابط مباشرة لأدوات الحجز التى تبحث فى مئات المواقع الإلكترونية للعثور على أفضل أسعار الفنادق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

مصر ؟!!!

هي مصر بلد مسلم و الا انا غلطانة.

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

القمار والمشروبات الروحية

قمار في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

هن

..صباح الخير ...ممنوع دخول المصريين ...للأجانب فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

ان الله طيب لا يقبل الاطيب

وعايزين ربنا يكرمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ده حرام ويجب منعه وما فيش حاجة اسمها بيجذب السياح وكله اقتصاد وهم لا ياتي الا بالضرر

قمار وسمسرة وبلى ازرق . طب البيرة وقولنا ده مشروبهم اللي ما بيستغنوش عنه ,وبحدود ادينا سامحين بكل ده وبرضو من اقل دول العالم في السياحة .ياريت نبحث عن الاسباب الحقيقية وليست الوهمية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك

طبعاً ما ينفعش نقول "ما شاء الله ربنا يزيد ويبارك"!!! يبارك في إيه أساساً، ده فلوس حرام!!! الأفضل ندعو ربنا يتوب علينا من الحرام .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الصعيدي

لا حول ولا قوة الا بالله

تحية للتعليق رقم 4 - فنحن ينطبق علينا كلام الله "الذين نسوا الله فأنساهم انفسهم" وطالما اننا نتجاهل كلام الله فابشروا بمزيد من الجرائم والبطاله وقلة الرزق وعداء الدول الاخرى لنا والمشاكل التي لا حصر لها ولا حول ولا قوة الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

الي اختشوا ماتوا

حسبي الله و نعم الوكيل...الكبائر اصبحت مورد من موارد الدولة؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...صباح الخير ...ممكن حضرتك ...لوسمحت تحذف التعليق ...المنوه بأسمي ...لوسمحت وتفضلت وتكرمت ....فأنا لم أكتب وأرسل احضراتكم تعليق بهذا المعنى والمضمون ....لوسمحت ...لوسمحت ...لوسمحت ....أشكرك ...صباح الخير .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

أغلقوها

وسيغنينا الله سبحانه وتعالى من فضله .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة