أمريكا تعلن توطين 1250 لاجئا عربيا وأفريقيا رغم استياء "ترامب"

السبت، 22 أبريل 2017 12:51 م
أمريكا تعلن توطين 1250 لاجئا عربيا وأفريقيا رغم استياء "ترامب" مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب الرئيس الأمريكى، مايك بينس، أن الولايات المتحدة ستحترم اتفاق اللاجئين مع أستراليا، رغم وصف الرئيس له بـ"الغبى"، لأنه يفرض على واشنطن توطين 1250 شخصا، وذلك حسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن وكالة "رويترز" للأنباء.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قد انتقد بشدة خلال حملته الانتخابية، وبعد تسلمه سلطاته، فى يناير الماضى، الاتفاق الذى توصل إليه سلفه باراك أوباما مع أستراليا، لذلك قال "بينس"، فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء الأسترالى، مالكولم ترنبول، فى سيدنى، أمس السبت، إن الاتفاق سيخضع للفحص، وإن احترامه "لا يعنى أنه يعجبنا".

وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة وأستراليا يوم 2 فبراير الماضى، بعد مكالمة هاتفية اتسمت بالحدة بين ترامب، ورئيس الوزراء الأسترالى، مالكوم ترنبول، ووصف فيها الأول اتفاق البلدين بشأن إعادة توطين اللاجئين بأنه "اتفاق غبى".

ومن المفترض بموجب الاتفاق أن تستقبل الولايات المتحدة ما يصل إلى 1250 طالب لجوء من العرب والأفارقة ممن يعيشون فى مراكز إيواء فى مانوس وناورو بأستراليا، وفى المقابل ستستقبل الأخيرة لاجئين من السلفادور وغواتيمالا وهندوراس بدلا عنهم.

من جهة ثانية، قال بنس، إن واشنطن تعتقد أن هناك إمكانية لجعل شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية سلمياً، بسبب انخراط إدارة الرئيس دونالد ترامب فى علاقة طيبة مع الصين بعد زيارة رئيسها لواشنطن قبل أسبوعين، ومع ذلك أكد نائب الرئيس الأمريكى، على أن مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينسون" المتوجهة إلى شواطئ شبه الجزيرة الكورية ستكون فى بحر اليابان خلال أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة