خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. أسبوع فساتين الزفاف بنيويورك يقدم أحدث اتجاهات الموضة لعروس 2018.. دور الأزياء العالمية تضع البساطة عنوانا للعام الجديد.. مشاركة متميزة لـ إيلى صعب.. وريم عكرا تعيد موضة جوانتى "القرن التاسع عشر"

السبت، 22 أبريل 2017 08:54 م
بالصور.. أسبوع فساتين الزفاف بنيويورك يقدم أحدث اتجاهات الموضة لعروس 2018.. دور الأزياء العالمية تضع البساطة عنوانا للعام الجديد.. مشاركة متميزة لـ إيلى صعب.. وريم عكرا تعيد موضة جوانتى "القرن التاسع عشر" أسبوع فساتين الزفاف بنيويورك
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جرعة مكثفة من الجمال، هى التى يقدمها أسبوع "فساتين الزفاف" لموسم ربيع 2018، والذى تدور فعالياته حالياً بنيويورك، ويطرح الأسبوع فرصة كبيرة للمنافسة بين كبرى دور الأزياء العالمية، لتقديم أحدث ما وصلت إليه خطوط الموضة فى تصميمات فساتين الزفاف للعام الجديد.

أسبوع فساتين الزفاف
تصميمات متنوعة من أسبوع فساتين الزفاف
 
يسبق الأسبوع موسم ربيع 2018 بفترة كافية تسمح للماركات العالمية بتنفيذ بعض التصميمات التى طرحها الأسبوع، والتعرف على ردود فعل الجمهور وصناع الموضة على إبداعات مصممى الأزياء فيما يتعلق بعالم الزفاف للعام الجديد، حيث شاركت فى الأسبوع منذ بدايته، مجموعة كبيرة من مصممى الأزياء العالميين، ودور الأزياء العالمية، على رأسها Viktor& rolf، Lela rose، Vera wang، Sachin &Babi، Marchesa ، وغيرها من دور الأزياء العالمية التى قدمت جرعة مميزة من تصميمات فساتين الزفاف المميزة لربيع 2018.
 
اسبوع فساتين الزفاف 2
أسبوع فساتين الزفاف فى نيويورك

مشاركات عربية من إيلى صعب وريم عكرا

عروس الظهيرة
عروس الظهيرة لها اهتمام خاص فى تصميمات إيلى صعب
 
كما شهدت المنصات مشاركات عربية متميزة، جاءت على رأسها مجموعة فساتين الزفاف لمصمم الأزياء اللبنانى العالمى "إيلى صعب"، الذى قدم 13 قطعة أشبه بالتحف الفنية للعروس، وحرص "صعب" على إدخال الكثير من العناصر المختلفة على تصميماته التى يعرف لمساتها صناع الموضة جيداً، فقد وضع تصميمات خاصة بعروس الظهيرة التى أضاف لها نظارات شمسية تتماشى مع الفساتين، كما قدم تصميمات خاصة بـ"الجيرب" أو بوكيه العروس.

04-elie-saab-bridal-2018
جانب من مجموعة إيلى صعب
 
إلى جانب مجموعة إيلى صعب، قدمت اللبنانية "ريم عكرا" مجموعة متميزة من التصميمات التى تعاونت فى تصميمها مع علامة المجوهرات الشهيرة "Tiffany& co"، وجاء التعاون لإبراز جمال المجوهرات، خاصة ذات الطابع القديم وأهميتها كجزء لا يتجزأ من مظهر العروس، واستوحت "عكرا" تصميماتها من مجوهرات نادرة بالعلامة التجارية تم إخراجها من حافظاتها خصيصاً للعرض، ثم إعادتها مرة أخرى نظراً لكونها من أغلى القطع فى العالم.
 
05-elie-saab-bridal-2018
مجموعة إيلى صعب لفساتين الزفاف
 
وقدمت "عكرا" رؤية خاصة بها عن فساتين السواريه والزفاف، حيث تنوعت مجموعتها بين الفساتين السوداء الطويلة التى مالت معظمها للبساطة بعيداً عن استايل "البرنسيس" أو المنفوش، واعتمدت على التطريز الراقى من منطقة الصدر والخصر، أما بقاى المجموعة فكانت من نصيب العروس التى قدمت لها عكرا تصميمات مميزة اعتمدت على الأقمشة السادة المشغولة من أعلى، وابتعدت عن التل والدانتيل، واتجهت للستان "المات" والحرير.
 
ريم عكرا
من مجموعة ريم عكرا
 
كما أعادت اللبنانية "ريم عكرا" موضة "الجوانتى الطويل" لفساتين الزفاف والسواريه، وهو التصميم الذى استوحته من موضة القرن التاسع عشر، والذى يتجاوز الكوعين، تأكيداً على عودة استايل الـVintage لمعظم خطوط الموضة، وهو ما ظهر بكثافة فى عروض أزياء ربيع وخريف 2017 فى أسابيع الموضة العالمية التى أبرزت عودة أزياء العصر الفيكتورى بصور عصرية.
 
09-elie-saab-bridal-2018
 مجموعة إيلى صعب

 

"نعيم خان" يقدم إكسسوارات مميزة لعروس ربيع 2018

نعيم خان
نعيم خان
 
مشاركة أخرى مميزة كان لها صدى كبير على منصات العرض، هى مجموعة مصمم الأزياء الأمريكى الهندى "نعيم خان"، واعتمدت مجموعته على التنوع فى أطوال التصميمات، فلم يكتفِ "خان" بالفستان الطويل أو المنفوش، وقدم مجموعة تصميمات بأطوال مختلفة، منها القصير الذى يرتفع عن الركبتين، ومنها الذى يصل طوله للكعبين، كما قدم تصميمات فساتين الزفاف الـHigh to low.
 
08-naeem-khan-spring-18-bridal
التطريز فى مجموعة نعيم خان
 
واعتمد "خان" أيضا على مجموعة من العناصر فى تصميماته، فقدم "الريش" كإكسسوارات للفساتين، كما اعتمد على التطريز البسيط، وأعاد الطرحة الطويلة للحياة على منصات العرض، واعتمد "اللؤلؤ" أيضاً كإكسسوارات مميزة لعروس 2018.
 
14-naeem-khan-spring-18-bridal
 جانب من تصميمات نعيم خان

الحب هو الحب شعار تصميمات دار "lela rose"

تصميمات ليلا روز
تصميمات ليلا روز
 
اعتمدت مصممة الأزياء "ليلا روز" على الحب فقط لعرض تصميماتها لعروس 2018، وحملت مجموعتها شعار "الحب هو الحب"، وهى الجملة التى نقشتها بالتطريز على إكسسوارات الفساتين، وعلى ظهر بعض التصميمات، وذلك تأكيداً على البساطة التى حرصت "روز" على إظهارها فى الفساتين، حيث قدمت تصميمات رقيقة وراقية فى الوقت نفسه، تحمل الكثير من الورود البيضاء التى اندمجت مع التصميمات برقة بالغة لعروس الربيع.
 
06-lela-rose-bridal-18
جانب من مجموعة ليلا روز لفساتين الزفاف
 
وقالت "روز" فى تصريحات لمجلة "فوغ": إن العروس من حقها أن تشعر بالبساطة، وإنها نفسها وليست فى مناسبة تستحق المبالغة، وأنا أرى أن العروس ستشعر براحة أكبر عندما ترتدى ما يشببها فى عرسها، على عكس ما يظن الجميع أن العُرس يعني أن ترتدى العروس ما لا يشبه أى فستان ارتدته فى حياتها من قبل".
 
10-lela-rose-bridal-18
البساطة والرقة تسيطر على مجموعة ليلا روز
07-lela-rose-bridal-18
تصميمات ليلا روز

البساطة عنوان مجموعة Viktor & rolf

 

فيكتور اند رالف
فيكتور آند رالف
 
اعتمدت مجموعة الدار العالمية Viktor & rolf على الكثير من البساطة التى ظهرت بوضوح بداية من اختيارات الأقمشة التى سيطر عليها "الستان"، وحتى التطريزات الخفيفة والقصات البسيطة التى تبرز جمال العروس أكثر من تفاصيل الفستان، وتنوعت التصميمات بين الطويل والقصير، والمنفوش والـPencil  أو الضيق، وقدمت التصميمات تطريزات الورود كبيرة الحجم على بعض الفساتين، كما اعتمدت على المزج بين الستان والدانتيل فى بعض القطع.
 
03-viktor-rolf-spring-18-bridal
فساتين زفاف من Viktor& rolf
 
ما زالت مشاركات كبار مصممى الأزياء العالميين، ومساهمات دور الأزياء العالمية جارية خلال الفترة المقام بها أسبوع فساتين الزفاف لعروس ربيع 2018، ومن المنتظر أن تتابع مجلات الموضة العالمية المزيد من العروش فى الأيام المقبلة، لاختيار أهم وأبرز خطوط الموضة القادمة للعروس، والتى تميل أغلبها للبساطة وإظهار العروس على طبيعتها، وترفع جميعها شعار "الراحة والحرية" مقابل المبالغة التى تغطى أحياناً على روح العروس أثناء حفلات الزفاف.
 
07-viktor-rolf-spring-18-bridal
مجموعة فساتين Viktor &rolf
 
11-viktor-rolf-spring-18-bridal
 تصميمات فيكتور آند رالف
10-viktor-rolf-spring-18-bridal
فيكتور آند رالف
03-sachin-babi-spring-18-bridal
فستان من تصميمات Sachin &babi
02-sachin-babi-spring-18-bridal
 فستان من مجموعة Sachin & Babi 
03-marchesa-spring-18-bridal
 مجموعة Marchesa
07-marchesa-spring-18-bridal
جانب من تصميمات Marchesa
19-anne-barge-spring-18-bridal
 تصميمات رقيقة لدار أزياء Anne Barge 
13-anne-barge-spring-18-bridal
جانب من التصميمات
10-anne-barge-spring-18-bridal
البساطة تسيطر على التصميمات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة